الإثنين 29 ابريل 2024

قطر وهولندا تبحثان آفاق التعاون والأوضاع في قطاع غزة

قطر وهولندا

عرب وعالم28-2-2024 | 10:46

دار الهلال

بحثت وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، مع وزيرة خارجية مملكة هولندا أنكي بروينز، آفاق التعاون بين البلدين، لاسيما في المجال الإنساني وإجلاء المصابين الفلسطينيين من ضحايا الحرب على قطاع غزة، فضلا عن مناقشة التحديات التي تعوق دخول المساعدات الإغاثية إلى القطاع.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء، اليوم، على هامش أعمال الجزء رفيع المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته الـ(55)، المنعقد في مقر الأمم المتحدة بجنيف - آخر المستجدات في أفغانستان والسودان، حيث عبر الجانبان في هذا الصدد عن قلقهما تجاه وضع النساء في مناطق النزاعات، باعتبارهن إحدى الفئات الأكثر تأثرا في مثل تلك الظروف.

وأكدت وزير الدولة للتعاون الدولي القطرية - وفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا) - اهتمام بلادها بالبرامج والمبادرات الداعمة للمرأة في مناطق النزاعات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتدريب وبناء القدرات.

من جانبها، أعربت وزيرة خارجية مملكة هولندا عن شكر بلادها لدولة قطر على جهودها في عمليات الإجلاء من أفغانستان، بالإضافة إلى دورها الفعال في غزة خاصة دور الوساطة الذي تلعبه دولة قطر إضافة إلى الدعم الإغاثي والإنساني.

Dr.Randa
Dr.Radwa