الجمعة 17 مايو 2024

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين وتدمر البنية التحتية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم28-2-2024 | 10:59

دار الهلال

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين ومخيمها وشرعت بتدمير البنية التحتية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية، ووسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيرة و"الأباتشي" اقتحمت المدينة ومخيمها من شوارع جنين ونابلس وحيفا، وباقي مداخل المدينة.

وشرعت جرافات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية في محيط مدرسة الوكالة ودوار العودة وشارعي شيرين أبو عاقلة والزهراء، بينما تمركز جنود القناصة على أسطح عدد من المنازل وبداخلها.

ودمرت قوات الاحتلال خلال عمليتها في المخيم عددا من المركبات، وأسوار المنازل، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في الحي الشرقي من المخيم.

وأصيب صباح اليوم، شاب بجروح متوسطة جراء عملية قصف من طائرة مسيرة في الحي الشرقي، وجرى نقله إلى أحد المشافي في جنين، بينما احتجزت قوات الاحتلال متطوعا في الإسعاف.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات اعتقالات ومداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، يصحبها إطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة.