الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يكرم الفائزين بالمركز الأول والثالث عالميا بمسابقة «الحساب الذهني بتايوان»

جانب من التكريم

محافظات28-2-2024 | 16:08

كرم محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم الأربعاء، التوأم آدم طارق محمد حسن وشقيقه يامن بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الدلتا الدولية والفائزين على فرق عالمية من 23 دولة في مسابقة "الحساب الذهني بتايوان"، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان.


ومنح المحافظ لكل منهما شهادات الشكر والتقدير للتفوق حيث حصل آدم على المركز الأول ويامن على المركز الثالث في المسابقة التي استمرت "أونلاين" على مدار عام كامل، من يناير إلى ديسمبر 2023، تم خلالها إجراء 4 امتحانات في الحساب الذهني للمشاركين من أبناء الدول المشاركة حيث شاركت في المسابقة أكثر من 23 دولة على مستوي العالم.


وأوضح المحافظ ، في بيان له اليوم، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام رئيس الجمهورية ببناء الإنسان وتقديم الدعم وإتاحة المجالات للموهوبين والمتميزين بالمحافظات المصرية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية المتنوعة، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالمتابعة المستمرة من وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


وأكد أن الدقهلية محافظة عملاقة أنجبت وما زالت تنجب لمصر والعالم الأعلام في جميع المجالات العلمية والفكرية والأدبية والفنية والثقافية والدينية والسياسية، مثمنا دور القائمين علي العمل بمديرية التربية والتعليم ومدارس الدقهلية في تحقيق هذا التفوق والتميز ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.


وقدم التهنئة لأسرتيهما لمشاركتهما المتميزة بالمسابقة ومتمنيا لهما المزيد من التفوق والازدهار، مؤكدا "انتم سفراء لمصر والدقهلية تنتظر منكم المزيد من التفوق والنبوغ".


من جانبه، أوضح وكيل التعليم أن المديرية حريصة على تنمية مهارات الابتكار الإبداعي في نفوس براعم الوطن ونشر وتعزيز البحث العلمي وتقنيات العلوم والتكنولوجيا الممنهجة عند الطلاب، وذلك اتساقا مع الجهود المبذولة لبناء منظومة متكاملة لرعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات .

Dr.Randa
Dr.Radwa