الأحد 5 مايو 2024

وزير الأوقاف: مصر تسير بخطوات جادة في التنمية وبناء الوعي الرشيد المستنير

وزير الأوقاف ومحافظ بني سويف

دين ودنيا1-3-2024 | 16:37

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حرص الوزارة على التعاون المثمر بينها وبين كافة المؤسسات الوطنية على مستوى الجمهورية، مبينًا أن الدولة المصرية تخطو خطوات جادة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء الوعي الرشيد المستنير.

وشدد وزير الأوقاف -خلال لقائه محافظ بني سويف هاني غنيم بديوان عام المحافظة اليوم /الجمعة/- على حرص وزارة الأوقاف على عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، حيث تقوم الوزارة بإنشاء وعمارة وترميم وتطوير وفرش العديد من المساجد على مستوى الجمهورية، إضافة إلى رعاية الأئمة والدعاة ماديا وثقافيا، انطلاقا من اهتمامها الكبير بالمساجد وتهيئتها على مستوى الجمهورية في إطار استعدادها المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث أعدت البرامج والخطط الدعوية والقرآنية المتميزة بمشاركة كبار العلماء وكبار القراء المعتمدين.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد هاني غنيم بالدكتور محمد مختار جمعة، معربا عن سعادته بحرصه على مشاركة محافظة بني سويف الاحتفال بعيدها القومي وتعاونه الكبير مع المحافظة في كل ما يتصل بعمارة بيوت الله.

وأشاد بدور وزارة الأوقاف في عمارة المساجد على مستوى الجمهورية مبنى ومعنى وفي الحماية الاجتماعية للمواطنين من خلال مشروع صكوك إطعام الأوقاف.

وتفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف -عقب اللقاء- توزيع دفعة جديد من لحوم الإطعام من الأوقاف بمحافظة بني سويف، حيث يتم توزيع 2 من لحوم إطعام الأوقاف، ليصل ما تم توزيعه بالمحافظة من 1 يناير 2023م حتى الآن 48 طنا، وذلك من خلال اللجنة المشتركة بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظة، ومن خلال قوائم المستفيدين المعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي سياق متصل، افتتح محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم يشاركه وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، التشغيل التجريبي لسوق السيارات الذي أقامته المحافظة بمنطقة ببياض العرب لخدمة أبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة، وذلك في حضور نائبي المحافظ الدكتور عاصم سلامة، وبلال حبش ، وحازم عزت السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وتجول المحافظ والوزير داخل السوق البالغ مساحته 2 فدان بالقرب من منزل محور عدلي منصور من الناحية الشرقية، ويستوعب أكثر من 200 سيارة، عقب دعمه ببعض المرافق والخدمات الأساسية، وذلك في إطار الإستراتيجية التنموية المحلية العامة للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اختيار لعقد السوق باعتباره يوم عطلة رسمية يستطيع خلاله المواطن التحرك دون تأثير على عمله بإعتبار أن المستهدف الأول من المشروع هو المواطن، مشيرا إلى تكليفاته للمختصين بالتنسيق مع مشروع المواقف لتوفير وسيلة نقل من موقف محيي الدين لموقع السوق، والإعلان عن عقد ومكان السوق من خلال بوسترات دعائية في الأماكن الحيوية والجماهيرية، فضلاً عن الإعلان على صفحة المحافظة والمراكز التكنولوجية وغيرها.

وأكد المحافظ أهمية تضافر الجهود خاصة في المراحل الأولية لتشغيل السوق مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع، مما يشجع على إمكانية زيادة المساحة المخصصة، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة مع المرونة في تحديد موعد ومدة عقد السوق بشكل أسبوعي، لاسيما في ظل وقوعه في مكان حيوي متميز نظراً لقربه من محور عدلي منصور شرقاً وتقاطعه مع طرق إقليمية رئيسية مثل الصحراوي الشرقي القديم والطريق الحر والمنطقة الصناعية، فضلاً عن سهولة الوصول إلى مجمع المواقف الجاري إنشاؤه أسفل كوبري المحور في الناحية الغربية ببني سويف .