الإثنين 6 مايو 2024

للحصول على وزن مثالي... تعرفي على أفضل 7 خضروات صحية

خضروات صحية

سيدتي2-3-2024 | 15:26

منة الله القاضي

تهتم بعض الفتيات بوزنها المثالي، ويعد الخضروات من العناصر الأساسية في أي نظام غذائي صحي، حيث توفر الفيتامينات والمعادن والألياف التي تدعم النمو والتطور بشكل سليم، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية، أفضل الخضروات الصحية، وفقاً لما نشره موقع "Today"

1- السبانخ:

غني بالحديد، الذي يدعم صحة الدم ويمنع فقر الدم، ومصدر غني بفيتامين أ، الذي يدعم صحة النظر والجهاز المناعي، كما يحتوي على فيتامينk، الذي يلعب دورًا هامًا في تخثر الدم وصحة العظام.

2- الكرنب الأخضر:

تحتوي الكرنب على مضادات الأكسدة التي تسبب الإجهاد التاكسدي المدمر للخلايا، وهي ظاهرة تساهم في مجموعة من الاضطرابات المزمنة، كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية الأخرى، وإن كمية كبيرة من هذه الخضروات قد تساعدك في التخلص من تصلب الشرايين.

3- البروكلي:

إن البروكلي يساعدك في الكشف عن السرطان والثدي والقولون والجلد والمثانة والفم، ومن  بين العديد من العناصر الغذائية الأخرى، يحتوي البروكلي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو مضاد للتسبب في تلف الجلد ويتسبب في تلف الحديد.

4- البطاطا الحلوة:

هي عبارة عن مادة غذائية ذات خصائص مقاومة للأكسدة ومضادة للالتهابات، بما في ذلك فيتامين أ وكميات صغيرة من المغنيسيوم وفيتامين ج فولات والكالسيوم من حبة بطاطا حلوة صغيرة.

5- جزر:

يدعم صحة الجلد والعين ،ويحتوي على  المحتوى العالي من البيتا كاروتين ، والذي يرتبط أيضًا بمستويات منخفضة من درجات عدم الكفاءة، مما قد يؤدي إلى زيادة في هذه الفعالية.

6- الطماطم :

هو مصدر غني بمضادات الأكسدة، مثل الليكوبين، الذي يحمي من السرطان وأمراض القلب ، يحتوي على فيتامين سي، الذي يدعم صحة الجهاز المناعي ،  غني بالبوتاسيوم، الذي يدعم صحة القلب.

7- فلفل أحمر:

يحتوي على الفلفل الأحمر على كمية أكبر من فيتامين C بين جميع أنواع الفلفل — أكثر من السعرات الحرارية في هذه المواد الغذائية ، مصدر غني بفيتامين سي، الذي يدعم صحة الجهاز المناعي ، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان وأمراض القلب ، غني بالبوتاسيوم، الذي يدعم صحة القلب.

Egypt Air