الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. أسباب تسلخات الفخذين ووصفات طبيعية لعلاجها

زيوت طبيعية لعلاج ألتهابات الجلد

سيدتي3-3-2024 | 01:43

عزة أبو السعود

 تعتبر تسلخات الجلد خاصة في منطقة الفخذين، من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة للمرأة، لما ينجم عنها من ألم،.. فما أسباب حدوث تلك الالتهابات، وهل يوجد وصفات طبيعية تساعد في علاجها؟

وفيما يلي نستعرض أهم الأسباب المؤدية لتلك الالتهابات، فضلاً عن مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من تسلخات بمنطقة الفخذين،..  وفقا لما نشر على موقع healthshots”".

- الأسباب والعوامل  التي تؤدي إلى التسلخات والتهابات الفخذين:

 -  المنتجات المعطرة:

أحد الأسباب الشائعة هي المنتجات المعطرة، مثل المستحضرات والصابون. قد تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية أو عطور قاسية تهيج الجلد الحساس في الجزء الداخلي من الفخذين، مما يؤدي إلى الاحمرار والحكة وتكوين الطفح الجلدي.

-  احتكاك الجلد:

يمكن أن يسبب الاحتكاك أيضًا طفحًا جلديًا داخليًا في الفخذ، خاصة عند الأشخاص الذين يمارسون أنشطة تتضمن حركات متكررة أو يرتدون ملابس ضيقة،.. مما يهيج الجلد وقد يؤدي إلى طفح جلدي.  وتفاقم الحالة مع كثرة العرق، مما يخلق أرضًا خصبة للعدوى الفطرية أو البكتيرية.

- البشرة الحساسة:

تعد البشرة الحساسة أيضًا سببًا مهمًا للطفح الجلدي الداخلي في الفخذ، خاصة عندما تقترن بالتغيرات في الطقس. يمكن أن تؤثر التقلبات في درجات الحرارة والرطوبة على وظيفة حاجز الجلد، مما يجعله أكثر عرضة للتهيج. قد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة من الطفح الجلدي بشكل متكرر أثناء الظروف الحارة والرطبة.

-  الملابس الضيقة:

الملابس الضيقة يمكن أن تسبب احتكاكًا وتحبس الرطوبة على الجلد، مما يخلق أرضًا خصبة للتهيج والطفح الجلدي. لا تسمح الأقمشة الاصطناعية، مثل البوليستر أو النايلون، للبشرة بالتنفس مثل الألياف الطبيعية، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

- وإليك الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخلصك من  التسلخات والطفح الجلدي بين الفخذين:

-  جل الصبار:

يساعد جل الصبار الغني بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات في القضاء على الطفح الجلدي، ويوفر الراحة من الحكة والحرقان في الجلد. ويمكنه أيضًا تخفيف الانزعاج وتعزيز الشفاء.

- زيت جوز الهند:

يمكن لزيت جوز الهند، المليء بخصائص مطهرة ومرطبة، أن يساعد في تخفيف الحكة والتهيج. قومي بتدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند بلطف على الطفح الجلدي.

-  صودا الخبز:

اخلطي صودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة ثم ضعيها على الطفح الجلدي. بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، يمكن أن تساعد صودا الخبز في تقليل الحكة والالتهابات. يمكنك أيضًا الاستحمام بالماء الممزوج بصودا الخبز للحفاظ على رطوبة البشرة وتهدئة الطفح الجلدي .

- زيت شجرة الشاي:

قومي بتخفيف زيت شجرة الشاي مع زيت أخر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم ضعيه على الطفح الجلدي. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة والالتهابات.

-  حمام الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات يمكنها تهدئة الجلد المتهيج وتخفيف الحكة،.. لاستخدامه، أضيفي دقيق الشوفان إلى الماء الفاتر وانقعه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

- نصائح أخري مفيدة للتخفيف من التهابات الجلد:

-  ضعي كمادة باردة أو كيس ثلج ملفوفًا بمنشفة على المنطقة المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة لتقليل الحكة .

- اشربي الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك وتعزيز الشفاء من الداخل.

- اغسلي المنطقة المصابة بلطف بالماء والصابون المعتدل ثم جففها بمنشفة نظيفة.

- ارتدي أقمشة فضفاضة تسمح بمرور الهواء مثل القطن للسماح بتدوير الهواء وتقليل التهيج.

- بعد الاستحمام، استخدمي بودرة التلك أو نشا الذرة لامتصاص الرطوبة الزائدة وتقليل الاحتكاك.

Dr.Randa
Dr.Radwa