السبت 11 مايو 2024

نساء من ذهب.. هند الشربيني من أقوى قادة الرعاية الصحية

د. هند الشربيني

سيدتي3-3-2024 | 10:19

عزة أبو السعود

صنفتها مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط عام 2023- 2024، وقائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2022، أنها الدكتورة هند الشربيني أستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب جامعة القاهرة.

- وبمناسبة شهر المرأة نستعرض أبرز المعلومات عن الدكتورة هند الشربيني، وفقا لما نشره المجلس القومي للمرأة عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،.. وإليك التفاصيل

- أستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب جامعة القاهرة.

-  صنفتها مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط عام 2023، 2024، وقائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2022، وقائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017

- صُنفت ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2015 من قِبل مجلة "أربيان بزنس"

- الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة (IDH) منذ عام 2012.

- حصلت على دكتوراه في علم المناعة، وماجستير في علم الأمراض السريري والكيميائى، وبكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة.

- عضوة مجلس الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض السريرية في مصر.

- سافرت إلى الولايات المتحدة للحصول على درجة الدكتوراه من كلية طب كورنويل بنيويورك، وكان ذلك في عام ۱۹۹۸ وعادت إلى مصر في عام ۲۰۰۰، حيث بدأت عملها في الجامعة وبالمعمل الذي أسسته والدتها.

- استطاعت أن تحول معمل واحد إلى مؤسسة كبيرة يعمل بها ما يزيد عن ٤ آلاف موظف، ولها ۲۹۰ فرعاً، و ٤ معامل مركزية في الشرق الأوسط.

- قادت شركتها للاكتتاب العام في بورصة لندن للأوراق المالية ورفعت قيمة الشركة إلى ٦٦٨ مليون دولار أمريكي.

- شغلت منصب الرئيس التنفيذي في  أحدى أكبر المعامل الطبية من 2004

Dr.Radwa
Egypt Air