الخميس 2 مايو 2024

للحصول على منزل أكثر ترتيبا.. اتبعي هذه الخطوات

منزلٍ نظيفٍ

سيدتي3-3-2024 | 09:46

منة الله القاضي

تحلم كل ربة بيت بمنزلٍ نظيفٍ ومرتبٍ، لكن ضيق الوقت قد يُعيق تحقيق هذا الحلم، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العناصر التي يمكنكِ ترتيبها في أقل من ساعة للحصول على منزل أكثر ترتيباً، وفقاً لما نشره موقع "homes and gardens"

1- حاويات الشموع الفارغة:

أن الشموع هي طريقة رائعة لإضفاء رائحة جميلة على المنزل، ولكن إن إزالة الشموع القديمة من منزلي لا تؤدي فقط إلى توفير مساحة قيمة على الرفوف، فإليكِ نصيحة رائعة لإعادة استخدام أوعية الشموع المزخرفة الجميلة بشكل خاص هي تنظيفها وإعادة استخدامها كحاويات تخزين صغيرة أو مزارع مع القليل من الماء الساخن والدهون، لإزالة الشمع المتبقي، يمكن لهذه البرطمانات أن تجد غرضًا جديدًا.

2- علب الطلاء القديمة:

عندما يكون لديكِ عدد قليل من علب الطلاء القديمة الموجودة حول المنزل، فمن الأفضل الاحتفاظ بعينات من أوعية الطلاء (لإصلاح الرقائق أو الخدوش على الجدران)، فعليك أن تأخذين 10 دقائق لفحص أي علب احتياطية، والتحقق من جودتها أسهل طريقة للقيام بذلك هي فتح علبة الطلاء وإعطائها رائحة.

3- مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية:

 إذا وجدتي زجاجة قديمة في خزانة حمامك، فمن المفيد التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية والتخلص منها إذا كانت قد تجاوزت أفضل حالاتها.

4-المناشف المتهالكة:

عليكِ بالتخلص من المناشف القديمة على الفور، عندما أقوم باستبدالها، قومي بغسل المناشف وتجفيفها قبل تقطيعها إلى عدة مربعات خشنة، ثم تجميع هذه المربعات في حقيبة وتخزينها في خزانة التنظيف الخاصة بكِ.

5- مستلزمات التنظيف الزائدة:

قومي بفحص أي منتجات تنظيف منتهية الصلاحية، والتخلص منها بشكل دوري وأعيد وضع العناصر التي أحتاجها يوميًا على الرف السفلي لخزانة الحمام.

6- العناصر الموجودة في درجك الغير مرغوب فيها:

قومي بتنظيف درج والتخلص من الأشياء غير المرغوب فيها كل أسبوع لكي تشعرين بإحساس الإنجاز، ويمكنك تحويل درجك غير المرغوب فيه بسرعة إلى مساحة أنيقة ومرتبة تخدم احتياجاتك اليومية بالفعل.

7- الملابس المتسخة:

اجمعي الملابس المتسخة من جميع أنحاء المنزل وضعيها في سلة الغسيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa