الجمعة 3 مايو 2024

للنساء.. 6 نصائح للحصول على طعام صحي في وقت قصير

طعام صحي

سيدتي3-3-2024 | 10:16

فاطمة الحسيني

تهتم بعض النساء بتناول الأطعمة الصحية الغذائية، ولكن قد يستوجب الأمر وقتاً طويلاً لتحضيرها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح للحصول على الطعام الصحي في وقت قصير، وفقاً لما نشر على موقع "self".

  • يمكنك الاحتفاظ بالأطعمة المجمدة أو المعلبة في متناول اليد، عندما لا يكون لديك وقت كافٍ، لذلك أضيفي الخضار المجمدة إلى الحساء المعلب أو بقايا الطعام المعاد تسخينها، وقدمي الخضار المعلبة كطبق جانبي، أو استمتعي بالفواكه المعلبة مع الوجبات الخفيفة في منتصف النهار، كطريقة سهلة لتحميل الفيتامينات والمواد المغذية في الوجبة مع الحد الأدنى من العمل.
  • قومي دائمًا بتقطيع البصل بالكامل أو الفلفل أو الجزر أو الكرفس، حيث أن  الاستعداد عندما يكون لديك الوقت سيجعل من السهل عليك الحصول على المكونات واستخدامها عندما لا يكون لديك الوقت للتقطيع والتنظيف والطهي.
  • قومي بتخزين أشياء مثل الجبن واللحوم اللذيذة والخضار النيئة والبسكويت والفواكه المجففة والمكسرات، ثم اجمعيها حسب ما يناسبك، وفكري في الأمر على أنه لوحة لحوم مرتفعة قابلة للغداء أو منخفضة المستوى.
  • اجعلي من عادتك الاحتفاظ ببعض الوجبات في الفريزر الخاص بك، والتي يمكنك ببساطة فتحها وتسخينها وتناولها، دون الحاجة حتى إلى التفكير فيها.
  • طهي وجبات الطعام عندما يكون لديك الوقت وتخزين بعضها في الثلاجة، ثم قومي بإذابة الجليد وتسخينه حسب الحاجة، فعلي سبيل المثال، قومي بإعداد مجموعة من كرات لحم الدجاج واحتفظي بها في الثلاجة عندما لا يكون لديك وقت لإعداد العشاء، أو تحضير كميات كبيرة من الحساء وتجميد نصفها لجعل حياتك المستقبلية أقل إرهاقًا بكثير.
  • إن المطبخ غير المنظم والمزدحم يمكن أن يسبب المزيد من القلق، ويجعل عملية إعداد الوجبة بأكملها مرهقة، بينما يمكن للمساحة المنظمة جيدًا أن تفعل العكس تمامًا، لذلك قومي بإفراغ مساحة على سطح العمل الخاص بك، بحيث يكون لديك مكان مخصص لإعداد وجبات الطعام، واحتفظي بالأجهزة والأدوات التي تستخدمها بشكل متكرر في مكان سهل الاستخدام.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa