السبت 4 مايو 2024

تحييد 6 عناصر من تنظيم داعش فى عملية لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بكارابولاك

الأمن الروسي

عرب وعالم3-3-2024 | 13:26

دار الهلال

 أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب تحييد 6 عناصر ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابى ، خلال عملية لجهاز الأمن الفيدرالي في مدينة /كارابولاك/ بجمهورية /إنجوشيا/ الروسية. وذكرت اللجنة في بيان لها "أنه خلال عملية قام بها مقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في جمهورية /إنجوشيا/، تم تحييد 6 مجرمين حاصرتهم القوات الخاصة التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي داخل بناية سكنية في مدينة كارابولاك".

وأوضحت اللجنة أن هويات المجرمين حُددت مسبقًا، ووفقًا للبيانات المتاحة فهم من أتباع تنظيم داعش ، وكانوا ضالعين في عدد من الجرائم الإرهابية، بينها هجوم على نقطة لشرطة المرور وقتل 3 رجال شرطة في مارس 2023". وأضافت "أنه ليست هناك خسائر في صفوف ضباط إنفاذ القانون أو السكان المدنيين، وخلال تفتيش موقع الاشتباك عُثر على أسلحة آلية وذخائر وقنابل يدوية وعبوة ناسفة، ويجري تنفيذ أنشطة البحث العملياتي وإجراء التحقيقات اللازمة".

وأفاد المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، يوم /الثلاثاء/ الماضي، بأن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تمكن من إحباط محاولة قامت بها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية، لارتكاب عمل إرهابي في مقاطعة /زابوروجيه/، باستخدام مادة سامة قاتلة، نظير لعامل الحرب الكيميائية.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي :"أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، محاولة قامت بها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية، لارتكاب عمل إرهابي في مقاطعة /زابوروجيه/، باستخدام مادة سامة قاتلة، وفقًا لتصنيف منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) نظيرا لعامل الحرب الكيميائية /بي زد/". وتستخدم المادة المضبوطة لصنع أسلحة كيميائية للدمار الشامل وتم تطويرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم اعتقال ثلاثة مواطنين أوكرانيين.

Dr.Randa
Dr.Radwa