الأحد 28 ابريل 2024

وزير الخارجية السعودي يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب

وزير الخارجية السعودى

عرب وعالم3-3-2024 | 13:55

دار الهلال

 شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودى ، اليوم /الأحد/ ، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجى مع المملكة المغربية، وذلك برئاسة لشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية)، وذلك بمقر الأمانة العامة لدول الخليج في العاصمة الرياض.

وتم خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الأخوية بين دول الخليج والمملكة المغربية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، واتخاذ الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

كما بحث الاجتماع، الجهود المبذولة لوقف الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وتحديداً القانون الدولي الإنساني، في قطاع غزة ومدينة رفح، ودعم مسار السلام بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للقرارات ذات الصلة. حضر الاجتماع، مدير إدارة مجلس التعاون الخليجى أنس الوسيدي، ومدير مكتب وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة محمد الشهري.

Dr.Randa
Dr.Radwa