السبت 4 مايو 2024

سبعيني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتناول 34 ألف "برجر ماك"

دونالد جورسكي

الهلال لايت 4-3-2024 | 11:45

إيمان علي

عزّز دونالد جورسكي، الحائز على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مكانته باعتباره الشخص الذي استهلك أكبر عدد من برجر بيج ماك في حياته.

وعلى مدار عام 2023، استهلك الرجل البالغ من العمر 70 عامًا 728 قطعة برجر إضافية، ليصل إجمالي عدده إلى 34128 قطعة.

بدأت رحلة السيد جورسكي مع بيج ماك منذ حوالي 52 عامًا، وتحديدًا في 17 مايو 1972، كما وثقتها موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وفي معرض حديثه عن تجربته الافتتاحية لوجبة البراجر، قال: "من المحتمل أن أتناولها لبقية حياتي".

ومنذ ذلك اليوم فصاعدًا، قام بتتبع كل برجر بعناية، وقام بتخزين الكراتين في سيارته وبدأ العد من اليوم الأول.

ينحدر جورسكي، وهو ضابط سجن متقاعد، من فوند دو لاك بولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد احتفظ بحاويات وإيصالات تعود لعقود من الزمن.

على الرغم من الاهتمام الواسع النطاق الذي حظيت به مساعيه، حقق جورسكي رقمه القياسي العالمي الأولي في عام 1999، وفي البداية كان يتناول تسعة شطائر برجر يوميًا، ثم قلص استهلاكه لاحقًا إلى اثنتين - واحدة لتناول طعام الغداء والأخرى لتناول العشاء.

ووفقا للمنظمة المسؤولة عن التحقق من السجلات، اعتاد جورسكي القيام برحلات يومية إلى محل البرجر لشراء البرجر الطازج. ومع ذلك، منذ تقاعده، فهو الآن يشتريها بكميات كبيرة مرتين في الأسبوع، ويتذوق واحدة منها على الفور ويخزن الباقي لاستهلاكه لاحقًا.

ومن اللافت للنظر أن عادات جورسكي الغذائية تدور في المقام الأول حول حصته اليومية من وجبات البرجر، وفي أوقات الجوع، يقوم بتناول رقائق البطاطس، أو ألواح الفاكهة، أو الآيس كريم.

Dr.Randa
Dr.Radwa