الثلاثاء 30 ابريل 2024

أمسية للاحتفاء بالمبدعات المصريات الحاصلات على جوائز الدولة لعام ٢٠٢٣.. الأحد القادم

أمسية للاحتفاء بالمبدعات المصريات

ثقافة5-3-2024 | 10:58

فاطمة الزهراء حمدي

 ينظم المجلس الأعلى للثقافة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لتكريم مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة لعلم ٢٠٢٣، تحت رعاية وبحضور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، بالإضافة إلى الاحتفاء بالفائزات بالمسابقات الإبداعية والبحثية التي نظمها المجلس خلال العام الماضي، وذلك في الخامسة مساء، يوم  الأحد الموافق ١٠ مارس ٢٠٢٤، بمقر المجلس، تحت إشراف هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وتتضمن الاحتفالية كلمة كلا من: نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ودليلة الكرداني الحاصلة على جأئزة الدولة التقديرية في الفنون لعام ٢٠٢٣، والروائية والكاتبة الكبيرة هالة البدري الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية في الآداب لعام ٢٠٢٣، ورانيا يحيى الحاصلة على جائزة التفوق في الفنون لعام ٢٠٢٣، وهناء الجوهري الحاصلة على جائزة التفوق في العلوم الاجتماعية لعام ٢٠٢٣.

بالإضافة إلى مداخلات للحاصلات على جوائز الدولة التشجيعية لعام ٢٠٢٣ وهما:شيرين فتحى، ونورا ناجي، وبسنت عادل، ونيرة محمد شوشة،  وسها أحمد سعيد، ونرمين فتحى شحاته، وولاء حامد الزناري، وحنان أبو سكين، ونهى سامى صبحي.

كما قامت وزيرة الثقافة، بـ الاحتفاء بالحاصلات على جوائز الدولة بالمبدعات والباحثات الفائزات بالمسابقات المتخصصة التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة خلال العام الماضي واللاتي وصل عددهن إلى ٢٣ أغلبهن من جيل الشباب.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa