الثلاثاء 14 مايو 2024

شويجو يكشف سبب قيام روسيا بإنشاء منطقتين عسكريتين جديدتين

وزير الدفاع الروسي

عرب وعالم5-3-2024 | 12:39

دار الهلال

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، إنه على خلفية التعزيز العسكري لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية، اتخذت روسيا إجراءات لتعزيز مجموعات القوات في الاتجاهات الاستراتيجية الشمالية الغربية والغربية وإنشاء منطقتي لينينغراد والقاهرة العسكريتين.

وعلى خلفية التعزيز العسكري لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية وتوسيع التحالف مع انضمام فنلندا، وعلى المدى الطويل، السويد، اتخذنا خطوات لتعزيز تركيز القوات في الاتجاهات الاستراتيجية للشمال الغربي والغرب.

وقال شويجو في بيان عبر الهاتف خلال مؤتمر صحفي مع قيادة القوات المسلحة الروسية. وأضاف: “تم إنشاء مجموعتين إقليميتين استراتيجيتين متعددتي التخصصات للقوات المسلحة، منطقتي لينينغراد والقاهرة العسكريتين”.

وأشار شويجو إلى أنه “في الشهر الماضي، تم الانتهاء من عملية ترميم شاملة لمبنى المقر التاريخي لمنطقة القاهرة العسكرية، الذي يغطي مساحة تبلغ حوالي 16 ألف متر مربع”.

وتابع: «قدم المطورون شبكات الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة مع الحفاظ بشكل كامل على الواجهة والديكورات الداخلية التاريخية». وفي هذا الصدد، شكر شويجو “ عمدة القاهرة سيرغي سوبيانين على دعمه للقوات المسلحة، بما في ذلك حل مشاكل العملية العسكرية الخاصة”.

Dr.Radwa
Egypt Air