الأحد 28 ابريل 2024

17 إبريل.. «علاج طبيعي القناة» تنظم مؤتمرها الطلابي البحثي الأول

الدكتور ناصر مندور

محافظات5-3-2024 | 12:54

عمرو صبيح

تنظم كلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس- أحدث كليات القطاع الطبي بالجامعة- مؤتمرها السنوي الأول للبحوث الطلابية و الإبداع تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبإشراف الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي.

يأتي المؤتمر - بإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي وكيل كلية العلاج الطبيعي لشئون التعليم والطلاب ومدير مركز الدعم الأكاديمي ويحمل المؤتمر عنوان : "الذكاء الاصطناعي و العلاج الطبيعي نحو حياة أفضل".

يهدف المؤتمر إلى رفع وعي الطلاب وتعزيز وبناء قدراتهم الإبداعية، من خلال الحث على زيادة المعرفة و الابتكار و البحث العلمي في كافة المجالات، إلى جانب خلق مناخ إبداعي وبيئة تحث طلاب الجامعة على النشر الأكاديمي.

مع تعزيز القدرات البحثية للطلاب وتشجيعهم على المشاركة البناءة بالمؤتمرات و المحافل العلمية، فضلا عن توطيد أواصر الشراكة البحثية الأكاديمية بين الطلاب أنفسهم وبين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة. 

أما المحاور الرئيسية للمؤتمر فتشمل :

أولا: دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التشخيص والعلاج. 

ثانياً: الذكاء الاصطناعي و أهميته في تحديث و تطوير الأطراف الصناعية و الأجهزة التعويضية. 

ثالثاً : تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي و التعليم في كافة تخصصات و مجالات العلاج الطبيعي. 

رابعاً: الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في دعم و تطوير البحث العلمي لتخصص العلاج الطبيعي.

وعن شروط المشاركة في المؤتمر فهي:

• أن تتوافق جميع المشاركات البحثية  مع محاور و أهداف المؤتمر المعلنة.

• أن تتوافر في المشاركات قواعد البحث العلمي.

• يمنح حق المشاركة لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس، وكلية العلاج الطبيعي جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بإشراف منسق من اعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة. 
 
• يتم إرسال جميع المشاركات البحثية بملخص لايزيد عن 250 كلمة على الإيميل الخاص بوحدة الدعم الأكاديمي  [email protected]

• ويمكن تقديم الأبحاث مباشرة إلى وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية، من خلال التواصل مع اللجنة المنظمة للمؤتمر، وبالتنسيق مع د. أمل إبراهيم مدير وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية.
 
يُذكر أن المشاركة مجانية،  ويشرف على تحكيم و تقييم الأفكار و الأعمال المقدمة بجلسات المؤتمر  أساتذة من كلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس.

يمنح المؤتمر ثلاث جوائز لأفضل ثلاث أبحاث تتضمن موضوع المؤتمر و تحقق أهدافه المعلنة،  كما يمنح المؤتمر شهادات حضور لجميع المشاركين.

 هذا ويعقد المؤتمر برحاب كلية العلاج الطبيعي -  جامعة قناة السويس بمقر الجامعة القديم - الإسماعيلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa