الإثنين 29 ابريل 2024

"الفاو": 80% من سكان غزة يصنفون بأنهم في وضع الكارثة والمجاعة

المجاعة في غزة

عرب وعالم5-3-2024 | 14:16

دار الهلال

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، إن 80% من سكان قطاع غزة يصنفون لدينا بأنهم في وضع الكارثة والمجاعة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت أمس الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى و53 مركزًا صحيًا عن الخدمة.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال قتلت 364 كادرًا صحيًا، واعتقلت 269 آخرين، على رأسهم مديرو مستشفيات في خان يونس وشمال غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال استهدفت 126 سيارة إسعاف لإخراجها عن الخدمة، ودمرت البنى التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة، محذرة من أن الوضع الصحي كارثي للغاية، ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة.

وتابعت الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي تعمد إحداث كارثتين إنسانية وصحية، مما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، معلنة أنها رصدت نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، ولا تتوفر الإمكانات الطبية اللازمة لها.

وشددت الصحة الفلسطينية على أن "سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت أي مستويات عالمية، لعدم توفر الطعام وشح مياه الشرب".

Dr.Randa
Dr.Radwa