السبت 27 ابريل 2024

وزارة الشباب تنفذ فعاليات المهرجان الرياضي BE Fit لطلاب جامعة كفر الشيخ

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال5-3-2024 | 17:09

لطفي السقعان

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، نحو رفع معدلات اللياقة البدنية للشباب وطلاب الجامعات المصرية. تحت شعار "*شباب جامعات الجمهورية الجديدة*"، تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي), فعاليات المهرجان الرياضي الأول للكروس فيت (Be Fit) لطلاب جامعة كفر الشيخ، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ (الإدارة العامة لرعاية الشباب), مديرية الشباب والرياضه بمحافظة كفر الشيخ، خلال الفترة من ٣/٣ إلى ٢٠٢٤/٣/٧, والذي تقام منافساته علي ملاعب الجامعة، بمشاركة ١٠٠٠ طالباً وطالبة.

يأتي تنفيذ المهرجان تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي– وزير الشباب والرياضة، الدكتور أيمن عاشور- وزير التعليم العالي، الدكتور عبدالرازق الدسوقي– رئيس جامعة كفر الشيخ. يأتي المهرجان في إطار سلسة من مهرجانات اللياقة البدنية يتم تنفيذها بعدد من الجامعات المصرية على مدار العام، حيث تم تنفيذ المهرجان بجامعات (الإسكندرية، أسيوط، بني سويف، مدينة السادات، سوهاج، قناه السويس، بنها) خلال الفترة من شهر أكتوبر٢٠٢٣ وحتى مارس ٢٠٢٤، بهدف نشر ثقافة رياضة "الكروس فيت"، والتي تعمل على رفع معدلات اللياقة البدنية بين الطلاب، بالإضافة الى تحسين الصحة العامة لدى الطلاب المشاركين. كذلك جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب الممارسين للرياضة وغير الممارسين على السواء للجنسين، من خلال مسابقات تقام فيما بينهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مصطفى عبدالعال- نائب رئيس الجامعة لشذون التعليم والطلاب، دكتور علي صبرى- أمين عام جامعة كفر الشيخ، إسلام عاطف- منسق المشروع بالوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa