الأحد 28 ابريل 2024

«تحت الوصاية» و «سفاح الجيزة» يسيطران على جوائز دراما 2023

جوائز دراما 2023

فن5-3-2024 | 19:07

مها الشيخ

سيطر مسلسلا "تحت الوصاية" و"سفاح الجيزة" على جوائز النقاد للدراما العربية، للعام 2023.

جاء ذلك وفق قائمة الجوائز التي أعلنتها، إدارة جوائز النقاد للدراما العربية "ADCA"، في بيان اليوم الثلاثاء، بعد عام كامل من المشاهدات والتقييم.
وتأتي تلك الجوائز بناء على تصويت كبار النقاد في مصر والوطن العربي.

كما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنانة ريهام عبد الغفور لتميزها كممثلة مهمة على الساحة المصرية والعربية، وقدمت أهم الأعمال الفنية التي تم عرضها في عامي 2022 و2023، وأحدثت نقلة فارقة في مسيرتها الفنية، ليتحول اسمها إلى علامة مهمة على جودة العمل وتميزه، وحصدت إعجابا جماهيريا ونقديا كبيرا.

وذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان أحمد فهمي - سفاح الجيزة، وجائزة أفضل ممثلة منى زكي- تحت الوصاية، فيما نال جائزة أفضل إخراج محمد شاكر خضير عن مسلسل تحت الوصاية.
وكذلك جائزة أفضل سيناريو لشيرين دياب وخالد دياب عن "تحت الوصاية"، ونال المسلسل نفسه جائزة أفضل عمل درامي.
أما جائزة أفضل ممثلة دور ثان فنالتها حنان يوسف عن "سفاح الجيزة"، وجائزة أفضل ممثل دور ثان فذهبت لعلي صبحي عن دوره في "تحت الوصاية".
وذهبت جائزة أفضل وجه شاب ممثلة مناصفة بين سيليا محمد سعد عن مسلسل "كامل العدد"، وشاهندة محمد عن "سفاح الجيزة"، وجائزة أفضل وجه شاب ممثل: أحمد شيحة عن "سفاح الجيزة"، إلى جانب جائزة أفضل طفل لعمر شريف "تحت الوصاية".
ونالت الفنانة دينا الشربيني جائزة أفضل ممثلة دور كوميدي عن دورها في "كامل العدد"، وجائزة أفضل ممثل دور كوميدي محمد سلام عن مسلسل "الكبير أوي 7".

Dr.Randa
Dr.Radwa