الأربعاء 1 مايو 2024

ورق "الفويل".. خدعة رائعة لتسهيل عملية كي الملابس

الفويل يساعد في كي الملابس

سيدتي6-3-2024 | 00:07

عزة أبو السعود

يعتبر كي الملابس من المهام المنزلية غير المحببة لدى كثير من النساء، خاصة الموظفات حيث تشكل عبئا عليهن لضيق الوقت،  وفيما يلي نقدم لكِ بعض الحيل البسيطة لتقليل الوقت الذي تقضينه في الكي،.. وفقا لما نشر عبر موقع  citymagazaine”"

- يعتمد تسهيل عملية الكي على استخدام رقائق الألمونيوم، وذلك  بوضعها تحت غطاء طاولة الكي حيث تسريع عملية الكي .

- عند كي الملابس، يمتص اللوح نفسه الكثير من الحرارة المنبعثة من المكواة، مما يتطلب تمريرات متعددة مع المكواة لإزالة التجاعيد. تعمل الرقائق كممتص للحرارة، حيث تعيد الحرارة من خلال الملابس، وبالتالي يتم تنعيم التجاعيد بشكل أسرع .

- إن تحريك رقائق الألومنيوم عبر لوح الكي بالكامل قبل إضافة طبقة واقية يسمح للمكواة بكي جانبي الملابس بشكل فعال في نفس الوقت، مما قد يقلل وقت الكي إلى النصف. لا تعمل هذه الطريقة على تسريع العملية فحسب، بل نظرًا لخصائص ورق الألمنيوم التي تحافظ على الحرارة، فإنها تسمح بكي عدة قطع من الملابس بشكل أسرع على التوالي.

- استخدام رقائق الألومنيوم أثناء الكي يمكن أن يحمي المكواة من البقايا اللزجة التي تحدث عند كي أقمشة معينة أو استخدام محسنات الأقمشة. تعمل الرقائق كحاجز وقائي بين المكواة والملابس، مما يمنع الحطام من الالتصاق بالمكواة واحتمالية إتلاف ملابسك.

- نصائح للاستخدام:

- يمكن حفظ رقائق الألومنيوم التي استخدمتها في الكي وإعادة استخدامها. وبما أن الطبقة الواقية تحميها من الحرارة الزائدة، فإنها تظل صالحة للاستخدام لعدة جلسات كي. عندما تصبح الرقاقة متجعدة بشكل مفرط أو لم تعد مسطحة، فقد حان الوقت لاستبدالها.

- يبرد ورق الألمنيوم بسرعة بعد الاستخدام، مما يسمح لك بوضع لوح الكي بعيدًا دون الانتظار لفترة طويلة حتى يبرد.

- لا توفر هذه الحيلة البسيطة الطاقة فحسب، بل تجعل عملية الكي أقل استهلاكًا للوقت وربما أكثر متعة. مع وجود مخزون من رقائق الألومنيوم في مخزن المؤن الخاص بك، يمكنك أن تقولي وداعًا للكي الذي يستغرق وقتًا طويلاً والحصول على المزيد من وقت الفراغ للأنشطة الأخرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa