الجمعة 3 مايو 2024

رئيس مجلس الدولة يشهد ختام الدورة التدريبيه للاتحاد العربي للقضاء الإداري

صوره تذكاريه لختام الدوره التدريبيه

الجريمة6-3-2024 | 17:26

هويدا على

اختتم الاتحاد العربى للقضاء الإداري برئاسة المستشار عادل فهيم عزب - رئيس مجلس الدولة المصرى رئيس الاتحاد العربى للقضاء الإداري في دورته التدريبية الأولى لأعضائه بالقاهرة  ضمن لقاءاته السنوية والتى جاءت  بعنوان "دور القضاء الإداري في ترسيخ مبدأ المشروعية القانونية".

 

وأكد المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة رئيس الاتحاد العربى للقضاء الإداري، خلال لقائه بالسادة أعضاء الاتحاد من الدول العربية الشقيقة على عمق روابط الأخوة  وسمو الأهداف ونُبل الرسالة التى من أجلها نشأ الاتحاد إيماناً بأن تبادل الخبرات والمعارف فى مجالات القضاء الإدارى تعتبر مسؤولية هامة يجب تحقيقها وصولاً لغايته المنشودة وه الارتقاء بالاتحاد وتعزيز دوره فى بناء عربى مشترك لمجتمعات عربية سليمة يسودها العدل وتراعى فيها القيم الإنسانية وتزدهر.

 

وأشار المستشار محمد أحمد عبد الوهاب الأمين العام للاتحاد العربى للقضاء الإدارى، أن هذه الدورة تعد أول دورة يعقدها الاتحاد العربي للقضاء الإداري، في إطار تعزيز دور الاتحاد في تطوير وتنمية مهارات قضاة الدول العربية أعضاء الاتحاد وتوطيد الصلات فيما بينهم وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات القضاء الإداري والذى أصبح بانضمام الجزائر الدولة رقم ١٥.

 

وعبر المشاركون فى الدورة التدريبية على أهمية تبادل المعاوف والأفكار التى تبنى الأوطان والمؤسسات والاستفادة القصوى من مثل هذه اللقاءات التى تنوعت بين الهياكل التنظيمية لمجالس الدولة فى الدول العربية ودور المحاكم فى نقض الأحكام ودور توحيد المبادئ، بالإضافة إلى تطبيقات خاصة للأحكام القضائية فى الرقابة على الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية المصرفية.

 

كما تناولت النقاشات دور الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة والأنماط الحديثة فى عقود الدولة، وعقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

Dr.Randa
Dr.Radwa