الأحد 28 ابريل 2024

للمرأة.. نصائح لإدارة فشل علاقاتك مع الآخرين الناتجة عن اكتئابك

اكتئابك

سيدتي7-3-2024 | 10:32

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من الفشل في تكوين علاقات ناجحة مع الآخرين، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في إدارة فشل علاقاتك مع الغير، وفقاً لما نشر على موقع " self"....

  • فكري في التحدث إلى معالج نفسي ، إذا كنت تعاني بالفعل من الاكتئاب، حيث أن الإصابة بالاكتئاب يمكن أن تعيق قدرتك على العمل بشدة، وتؤثر على علاقاتك مع الغير، وتفقدك اهتمامك بالأشياء التي استمتعتي بها سابقًا، ولا تملكي أي طاقة، وتنتابك مشاعر سلبية شديدة، ويمكن أن يساعدك العلاج النفسي في وضع خطة لدمج الأنشطة الملائمة لكي.
  • انتبهي إلى طريقة نومك، والحصول على قسط كافٍ من النوم أمر مهم للغاية، حيث تشير الدراسات إلى أن حوالي 75% من الأشخاص المصابين بالاكتئاب يواجهون صعوبة في النوم أو الاستمرار فيه ،  ويعاني حوالي 15% من الأشخاص المصابين بالاكتئاب من فرط النوم، مما يعني أنهم يشعرون بالتعب الشديد حتى مع الحصول على قسط كافٍ من النوم، ويوصي الخبراء بتبني العادات النموذجية التي تعزز النوم الصحي، مثل الحفاظ على جدول ثابت لوقت النوم قدر الإمكان، وإبقاء غرفة نومك مظلمة لتعزيز إطلاق الميلاتونين، والتعرض لأشعة الشمس عند الاستيقاظ للمساعدة في إبطاء إنتاج الميلاتونين.
  • إن قضاء وقت بمفردك يمكن أن يمنحك الوقت لإعادة الشحن، حيث يمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر نية، والتأمل والتفكير بهدوء وحكمة وتروي.
  • حاولي ألا تجبري نفسك على الخروج في نزهات اجتماعية لا تشعرك بالرضا لمجرد أنك ترغب في إعادة المشاركة، لذلك امنحي نفسك أجزاء صغيرة من التفاعل الذي يسهل التحكم فيه حتى لا تفعل شيئًا منه.
Dr.Randa
Dr.Radwa