الأحد 28 ابريل 2024

في يومك العالمي.. نصائح للسيطرة على مشاعر غضب واكتئاب المرأة

مشاعر الغضب والاكتئاب

سيدتي8-3-2024 | 09:57

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء بحالات من الغضب والاكتئاب، بسبب بعض الظروف والضغوط الحياتية، وتكون في حاجة ماسة للخروج من تلك الأحاسيس، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نوضح في السطور التالية أهم الأشياء التي يمكن أن تساعدك عندما تشعرين بالغضب والاكتئاب، وفقاً لما نشر على موقع "self"...

  • يمكن أن يجعلك الاكتئاب تشعرين بأنك عالقة، وقد يكون من الصعب التغلب على ذلك بمفردك إما لأنك لا تعرفي ما يجب عليك فعله أو ليس لديك الدافع أو الطاقة لفعل أي شيء، لذلك يعد التحدث إلى معالج حول مشاعرك يمكن أن يساعدك على استكشاف ما إذا كان هناك معنى أعمق وراء بعض انزعاجك، وإعادة صياغة بعض أسباب الاكتئاب الناتجة عن التفكير السلبي ومساعدتك في إيجاد طرق لتضمين المزيد من التجارب الإيجابية.
  • حاولي الانخراط في الأشياء التي تستمتعي بها، أو أي نشاط إيجابي من اجل تحسين حالتك المزاجية، لذلك حاولي تحديد الأشياء التي كنت تتطلعي إلى القيام بها سابقًا، أو يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام، أو ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، أو تناول القهوة مع صديق مقرب منك في عطلة نهاية الأسبوع.
  • كوني صادقة قدر الإمكان بشأن ما تحتاجي إليه، حيث تعتمد كيفية توصيل مشاعرك لشخص ما إلى حد كبير على العلاقة التي تربطك به، و يمكن أن يؤثر الاكتئاب على علاقاتك، واعتمادًا على مستوى راحتك، يمكنك فقط إخبار شخص ما أن حالتك المزاجية منخفضة وتطلب منه ألا يأخذ الأمر على محمل شخصي إذا كنت تبدو عصبيًا.
  • يمكنك وضع حدود بحيث لا تشاركي إلا في أنشطة أو محادثات محددة لا تسبب لكي الإحباط، ومن المهم أن تكون مدروسًا قدر الإمكان في أسلوبك،  وحساسًا قدر الإمكان تجاه مشاعر الآخرين وألا تنفريهم.
Dr.Randa
Dr.Radwa