الأربعاء 15 مايو 2024

للفتيات.. 7 عادات صغيرة تكسبك التفكير الايجابي

التفكير الايجابي

سيدتي8-3-2024 | 10:31

منة الله القاضي

تحرص كل فتاة أن يكون لديها القدرة على نزع الأفكار السلبية من عقلها، كي يحل مكانها الايجابية والقدرة على التحديات والصعوبات، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العادات الصغيرة، التي يمكنك التحلي بها، من أجل أن تصبحين ذات تفكير ووعي إيجابي.

١- ممارسة الامتنان:

خصصي بعض الوقت كل يوم للتعبير عن امتنانك للأشياء الجيدة في حياتك مهما كانت بسيطة،  حيث يمكنك كتابة قائمة بالأشياء التي تشعرين بالامتنان لها أو قولها بصوت عالٍ، وممارسة الشكر يساعدك على التركيز على الجانب الإيجابي من حياتك وتعزيز مشاعرك الصحية والبعد عن السلبية.

٢- التأمل:

خصصي بعض الوقت كل يوم للتأمل، حيث يمكنك الجلوس في مكان هادئ والتركيز على تنفسك أو الاستماع إلى موسيقى هادئة، والتأمل سيساعدك على تصفية ذهنك والتركيز على الحاضر وتقليل مشاعر القلق والتوتر.

٣- ممارسة الرياضة:

خصصي بعض الوقت كل يوم لممارسة الرياضة، حيث يمكنك المشي أو الجري أو ركوب الدراجة أو ممارسة أي نوع من الرياضة التي تستمتعين بها، كما تساعدك ممارسة الرياضة على تحسين صحتك الجسدية والنفسية وتعزيز مشاعرك الإيجابية ونبذ الأفكار السلبية.

٤- القراءة:

تُساعد القراءة على توسيع المعرفة، وتحسين المهارات اللغوية، وتنمية التفكير النقدي، وتُثري الخيال.

٥- النوم الكافي:

النوم الكافي ضروري للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، ويُحسّن التركيز والذاكرة، ويُقلل من التوتر والقلق، ويجعلك أكثر عقلا وتفتحاً ونشاطاً.

٦- تناول الطعام الصحي:

تناول الطعام الصحي يُزوّد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها للحفاظ على صحته ووظائفه الحيوية، ويُحسّن المزاج والتركيز.

٧- قضاء وقت مع العائلة والأصدقاء:

العلاقات الاجتماعية ضرورية للحفاظ على الصحة العقلية، والشعور بالسعادة، والحصول على الدعم.

Dr.Radwa
Egypt Air