الأحد 28 ابريل 2024

حملات لمراقبة الأغذية على 225 منشأة بالدقهلية.. و«صحة الوادي الجديد» تحرر 8 محاضر

وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين

الجريمة8-3-2024 | 16:37

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين أن إدارة مراقبة الأغذية نفذت خلال الاسبوع الماضى حملات تفتيشية على 225 منشأة تبين أن 57 منها دون ترخيص و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة. كما تمكنت الحملات من تحرير عدد 167 محضراً و سحب 85 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف - في بيان إعلامى صادر عن مديرية الصحة بالمحافظة -أنه تم إعدام 1005 كيلو من أغذية متنوعة و 200 لتر عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد مكين استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين ..مشددا على تطبيق القانون لردع المخالفين.

وفي محافظة الوادي الجديد أكد الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة بالمحافظة تحرير 8 محاضر عدم حمل شهادة صحية ونقص إشتراطات صحية وذلك في حملة من جانب مراقبة الأغذية بإدارة الطب الوقائى بالمديرية برئاسة الدكتورة علا عز الدين فؤاد، ومراقبى الأغذية بالمديرية والادارة الصحية بالخارجة والمرور على المنشآت الغذائية بمركز الخارجة، إستعداداً لإستقبال شهر رمضان الكريم.

وأشار إلى تكثيف المرور على المنشآت الغذائية بجميع مراكز المحافظة لضمان صلاحية المنتجات المعروضة للإستهلاك الآدمى في ظل إرتفاع معدلات الطلب على المنتجات الغذائية مع حلول شهر رمضان الكريم.

Dr.Randa
Dr.Radwa