الجمعة 3 مايو 2024

الهند وإسبانيا تبحثان سبل دعم التعاون في مجال الدفاع

الهند وإسبانيا

عرب وعالم9-3-2024 | 09:44

دار الهلال

بحث وزير الدفاع الهندي جيريذار أرامان، مع وزيرة الدولة الإسبانية للدفاع ماريا أمبارو فالكارس جارسيا، سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.

جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الهندية اليوم /السبت/ - خلال محادثات أجراها الوزيران في نيودلهي، وأكدا خلالها قوة العلاقات بين الهند وإسبانيا في مجال الدفاع.

ووفقا للبيان استعرض الوزيران المشروعات قيد الإنشاء، وبحثا الخطط المشتركة للتعاون مستقبلا في المجالين البحري والجوي، وأعربا عن تقديرهما للتفاعل المتزايد بين وزارتي الدفاع في البلدين على المستوى العملي فيما يتعلق بصناعات الدفاع.
وأوضح البيان أن وزير الدفاع الهندي، أكد تزايد الفرص المتاحة في قطاع إنتاج معدات الدفاع الهندي، وأن الهند ملتزمة بإيجاد بيئة مناسبة لإقامة شراكات عالمية في مجال الدفاع.

وأفاد البيان بأن زيارة الوزيرة الإسبانية للهند - برفقة وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع الإسبانية - ستؤدي إلى دعم المشاركة الثنائية بين الهند وإسبانيا وتؤكد الالتزام بدعم التعاون في مجال الدفاع، حيث تعكس المباحثات بين الجانبين (وفقا للبيان) الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الاستراتيجي وتمثل علامة مهمة على تطور العلاقات بين البلدين في هذا المجال.

Dr.Randa
Dr.Radwa