الخميس 2 مايو 2024

للسيدات.. 8 نصائح للعناية بالبشرة في شهر رمضان

العناية بالبشرة

سيدتي11-3-2024 | 00:10

منة الله القاضي

مع نقص المياه في الجسم أثناء الصيام، تعاني كثير من النساء جفاف البشرة.. الأمر الذي يدفعهن للتساؤل عن أفضل روتين عناية للبشرة في رمضان..

 وفيما يلي نقدم لكِ روتين يومي للعناية ببشرتك أثناء شهر الصيام..

- شرب الكثير من الماء:

الماء ضروري لصحة الجسم كله، بما في ذلك البشرة. يساعد الماء على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها. لذلك، من المهم شرب الكثير من الماء خلال الفترة بين الإفطار والسحور، ما يجنب بشرتك الجفاف في نهار رمضان.

- استخدمي مرطبًا يوميًا:

المرطب ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة، خاصة خلال شهر رمضان حيث تكون البشرة أكثر عرضة للجفاف. ابحثي عن مرطب يحتوي على مكونات مغذية مثل حمض الهيالورونيك أو الصبار.

- تجنبي الإكثار من غسيل الوجه:

تكرار غسل وجهك يمكن أن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيبها. لذلك، اغسلي وجهك مرتين يوميًا، مرة في الصباح وأخرى في المساء، باستخدام غسول لطيف.

- استخدمي مقشرًا طبيعيًا مرة واحدة في الأسبوع:

السكريات طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم افركي بشرتك برفق في حركات دائرية.

- لا تنسي واقي الشمس دائمًا:

الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تضر بالبشرة، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم. لذلك، من المهم استخدام واقي الشمس دائمًا، حتى لو كنت تقضي معظم الوقت في الداخل. اختاري واقيًا من الشمس بعامل حماية (SPF30).

- ماسك للوجه مرة واحدة في الأسبوع:

الماسكات يمكن أن تساعد على ترطيب البشرة وتعزيز إشراقها. اختاري ماسكًا مناسبًا لنوع بشرتك.

- احصلي على قسط كافٍ من النوم:

النوم ضروري لصحة الجسم كله، بما في ذلك البشرة،.. فهو يساعد على إصلاح الخلايا التالفة وتعزيز إنتاج الكولاجين. لذلك، احرصي على أخذ ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

- تجنبي التدخين:

التدخين يمكن أن يضر بالبشرة، ويؤدي إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة. لذلك، إذا كنت تدخنين، فانتهزي الشهر الكريم للتخلص من هذه العادة الضارة بصحتك وجمالك.

Dr.Randa
Dr.Radwa