الإثنين 29 ابريل 2024

رمضان 2024| تعرف على برنامج أكاديمية الفنون

أكاديمية الفنون

ثقافة11-3-2024 | 23:11

همت مصطفى

أعدت أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة غادة جبارة، مجموعة من الفعاليات المتنوعة خلال الشهر الكريم، حيث يشهد يوم 7 رمضان، إقامة ندوة «قضايا المرأة المعاصرة بين الدين والإبداع»، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بقاعة ثروت عكاشة للمؤتمرات بأكاديمية الفنون.

ويقام يوم  10 رمضان، حفل روائع رمضانية -بمناسبة تكريم الأمهات المثاليات بعيد الأم- بمسرح نهاد صليحة بالأكاديمية، ويتضمن الحفل فقرات لكورال الأطفال.

 

ويشهد يوم 15 رمضان، إقامة معرض صور فوتوغرافية ولوحات ورسوم  بالمعهد العالي للسينما، يشتمل على أعمال طلبة معهد السينما، وذلك عن طقوس رمضان في المجتمع المصري، وخلال الفترة من  ‏8 رمضان ‏حتى 30 ‏رمضان، تُنظم مجموعة من المسابقات الرياضية المتنوعة، بملاعب الأكاديمية، لطلاب مدارس ومعاهد الأكاديمية.

 

 

واعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج أنشطة شهر رمضان المبارك لعام 2024م – 1445هـ، والذي تُنظمه الوزارة من خلال قطاعاتها المتعددة، بالقاهرة والمحافظات والموجهة إلى مختلف الشرائح العمرية والمجتمعية، من خلال عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تنطلق في السابع من رمضان الموافق 17 مارس2024 وتستمر على مدار الشهر الكريم.

 

وجهت « الكيلاني» التهنئة للشعب المصري لقدوم الشهر المبارك، مشيرة إلى أن أجندة الفعاليات الرمضانية لهذا العام، أُعدت بما يضمن وصول الخدمات الثقافية لكافة والشرائح العمرية والمجتمعية، وبما يكفل إقامتها وتنفيذها بمختلف أقاليم مصر، وتعظيم الاستفادة من مردودها الإيجابي لدى قطاع عريض من المجتمع المصري.

 

 وتضم هذه الفعاليات المقدمة من خلال قطاعات الوزارة المتعددة،  قطاع الهيئة العامة لقصور الثقافة، قطاع الإنتاج الثقافي، دار الأوبرا المصرية، أكاديمية الفنون، الهيئةالعامة للكتاب، دار الكتب والوثائق القومية، المركز القومي لثقافة الطفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa