السبت 27 ابريل 2024

للمراهقات.. 6 نصائح للتخلص من حبوب الجبهة والوجه

حبوب الجبهة والوجه

سيدتي13-3-2024 | 12:10

فاطمة الحسيني

تعاني معظم الفتيات في سن المراهقة من ظهور حب الشباب، والذي يتفاقم في منطقة الجبهة بشكل كبير، مما يسبب لهن الإزعاج والضيق من مظهرهن، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح للتخلص من حبوب الجبهة والوجه، وفقاً لما نشر على موقع " health shots".

  • تجنبي زيت الشعر، وخاصة تلك التي تحتوي على مكونات ثقيلة، حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب في منطقة الجبين عن طريق انسداد المسام وزيادة الزيت، واختاري منتجات شعر خفيفة الوزن، وتجنبي وضعها حول الجبهة.
  • تجنبي دهن شعرك بالزيت إذا كنت تعانين من حب الشباب في الجبين.
  • يمكن أن تساهم القشرة في ظهور حب الشباب على الجبهة، لأنها تسبب زيادة في إنتاج زيت فروة الرأس والالتهاب، وينصح باستخدام الشامبو المضاد للقشرة الذي يحتوي على مكونات نشطة مثل الكيتوكونازول أو بيريثيون الزنك أو قطران الفحم، للتحكم بشكل فعال في القشرة ومنع تكرارها، كما أن الاستخدام المنتظم لهذه الشامبو يمكن أن يقلل من احتمالية ظهور حب الشباب في الجبهة.
  • يمكن للشعر الطويل أو الغرة التي تستقر باستمرار على الجبهة أن تحبس العرق والزيوت والبكتيريا، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، و لتقليل هذا الخطر، صففي شعرك بطريقة تبقيه بعيدًا عن جبهتك، مثل ربطه للخلف أو تثبيته بعيدًا عن وجهك، وهذا التغيير البسيط في تسريحة شعرك العادية، يمكن أن يقلل بشكل كبير من انتشار الزيوت والبكتيريا على الجلد، مما يعزز صحة البشرة.
  • يعد الحفاظ على ترطيب البشرة الكافي أمرًا ضروريًا لصحة الجلد بشكل عام، بما في ذلك علاج حب الشباب، لذلك اختاري مرطب جل خفيف الوزن لا يسبب انسداد المسام، أو يؤدي إلى تفاقم ظهور حب الشباب، و ضعي المرطب على جبهتك وبقية وجهك مرتين يوميًا، ويفضل بعد التنظيف وتطبيق منتجات علاج حب الشباب.
  • لا يُنصح عمومًا بفقع البثور ، لأنها قد تؤدي إلى التهاب وتندب وانتشار البكتيريا، و بدلاً من ذلك، من الأفضل استخدام العلاجات الموضعية أو طلب المشورة المهنية من طبيب الأمراض الجلدية.
Dr.Randa
Dr.Radwa