السبت 27 ابريل 2024

إزالة حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمحافظتي الشرقية والبحرالأحمر

جانب من الحملات

محافظات14-3-2024 | 15:29

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ22، أسفرت عن إزالة 36 حالة تعد بمساحة إجمالية بلغت 5749 مترا مربعا من أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية -في بيان اليوم - استمرار المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأى محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها .

وفي سياق متصل، تمكنت رئاسة حي شمال الغردقة بمحافظة البحر الأحمر اليوم من إزالة حالة تعد علي أملاك الدولة بمنطقة المزارع على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، فى إطار توجيهات المحافظ عمرو حنفي، بالتعامل بكل حزم والتصدى لمحاولات التعد على أملاك الدولة .

وأوضح بيان صادر من المحافظة أنه تحت إشراف رئيس مدينة الغردقة ياسر حماية، ورئيس حى شمال الغردقة أحمد مهدي، تمت اليوم إزالة التعديات على أملاك الدولة بمنطقة المزارع غرب الطريق الدائري بالغردقة عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض وتم رفع كافة المخلفات ووجة رئيس حي شمال الغردقة باتخاذ الاجراءات القانونية لردع المخالفين، كما تمكنت رئاسة حي شمال الغردقة من تنفيذ إزالة فورية لبناء دور خامس مخالف بإحدى العمارات بمنطقة الأحياء شمال الغردقة وإتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa