الثلاثاء 21 مايو 2024

وفاة حبيبة الشماع «فتاة الشروق»

فتاه الشروق

الجريمة14-3-2024 | 18:31

هويدا علي

توفيت حبيبة الشماع "فتاة الشروق" متأثرة بإصابات بالغة أثر الحادث الأليم الذي تعرضت له بعد أن قفزت من سيارة أوبر متخوفة من شئ غامض.

أقدمت سيدة على القفز من سيارة بعدما شكت في سلوك سائق سيارة تابعة لـ إحدى شركات النقل الذكي في أكتوبر، إلا أن هذه المرة قام السائق بتسليم نفسه في قسم الشرطة خشية التعرض للمسائلة القانونية. بعد أيام قليلة من واقعة فتاة الشروق، قامت سيدة في العقد الرابع من العمر بطلب سيارة تابعة لإحدى شركات النقل الذكي لنقلها من مكانها إلى مكان آخر إلا أنها وبمجرد وصول السيارة إلى طريق الواحات قامت السيدة بالقفز من السيارة فجأة.

تلك المرة اختلفت الأمور عن واقعة فتاة الشروق، حيث قفزت السيدة من السيارة وفور ذلك قام السائق بتسليم نفسه في قسم الشرطة خوفا من مصير سائق فتاة الشروق حبيبة أشرف، وقام بتحرير محضر بما حدث معه.

انتابت سيدة أكتوبر مشاعر الخوف حيث شعرت بأن السائق سيقوم باختطافها، وفي ثواني قامت بالقفز من السيارة لتصاب بكدمات وسحجات، إلا أن السائق استقل سيارته صوب قسم الشرطة وقام بتسليم نفسه فور وقوع الحادث.

وكشفت التحريات الأمنية في واقعة فتاة الشروق الجديدة أن السيدة الثلاثينية خافت من مصير حبيبة الشماع وقامت بفتح الباب والقفز من السيارة إلا أن السائق قام بتسليم نفسه وتصالح الطرفين داخل قسم الشرطة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة كشفت حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

البداية عندما رصد رجال مباحث القاهرة بتوجيهات اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى تضمن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

بالفحص بقيادة اللواء علي نور الدين نائب مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة تبين أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقبال (السيدة المشار إليها – مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعى"لا يمكن إستجوابها".

أفاد أحد شهود الواقعة مقيم بدائرة القسم بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفى "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى" ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

تم تحديد وضبط السائق المذكور (له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة) وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجىء بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.