الجمعة 17 مايو 2024

بطريقة لا تخطر على البال.. سيدة تخدع ثعلبًا صغيرًا من أجل شرب اللبن| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-3-2024 | 12:09

إيمان علي

أقدمت سيدة تدير مركز الحياة البرية في ريتشموند في ولاية فيرجينيا الأمريكية، على حيلة ذكية لخداع هجرس (ثعلب صغير)، من أجل تناول الطعام.

ولجأت السيدة إلى ارتداء قناع ثعلب لإقناع الهجري الذي لم يتجاوز عمره أيام فقط، بشرب الحليب.

وفي الفيديو، ظهرت السيدة وهي ترتدي قناع وجه الثعلب، بينما تقوم بإطعام الحيوان الصغير اللبن، في حين ظهر الهجرس وهو يتفاعل معها ويتناول طعامه، ظنًا منه أنها من نفس فصيلته.

وقالت المديرة إنها ترتدي القناع لأن الثعلب الصغير (الهجرس) لا يرتاح مع البشر.

يذكر أن معظم الثعالبتعيش حوالي سنتين أو ثلاثة في البريّة، ولكنها قد تعمّر إلى 10 سنوات أو أكثر في الأسر.

ويبلغ حجم معظم الفصائل حجم القطط المستأنسة حيث تعتبر الثعالب أصغر أعضاء فصيلة الكلبيّات، ومن الصفات الخارجيّة المميزة الأخرى الخطم الدقيق والذيل الكثّ الكثيف، وتختلف بعض الصفات الأخرى طبقاً للمسكن أو البيئة التي تقطنها الفصيلة فمثلاً يمتلك ثعلب الفنك أذنين كبيرتين وفراءً قصيراً بينما يمتلك الثعلب القطبيّ أذنين قصيرتين وفراءً سميكاً عازلاً.الثعالب حيوانات متوحدة على عكس العديد من الكلبيّات الأخرى، وهي مفترسات منتهزة للفرص تقتات على مجموعة متنوّعة من الأغذية مثل القوارض بشكلٍ خاص بالإضافة للجنادب والفواكه والأعناب.

تعتبر الثعالب حيوانات حذرة ولا تقرب البشر في العادة، كما لا يحتفظ بها كحيوانات أليفة بالرغم من أن الثعلب الفضّي دجّن بنجاح في روسيا بعد 45 سنة من التزاوج الانتقائي. تتواجد الثعالب الآن في بعض المناطق في المدن والحدائق المنزليّة.