الأحد 28 ابريل 2024

التنمية المحلية: تكثيف الحملات بالمحافظات لمواجهة ظاهرة التعدي على أراضي الدولة

إزالة التعديات

أخبار17-3-2024 | 11:38

دار الهلال

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، إنه سيكون هناك تكثيف للحملات التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لمواجهة ظاهرة التعدي على أراضي الدولة.

وأضاف قاسم - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباح البلد"، تقديم رضا مجدي وعبيدة عبر قناة "صدى البلد"، اليوم /الأحد/ - أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية تم العمل على انتهاء المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت خلال الفترة من 24 فبراير 2024 وحتى الجمعة الموافق 15 مارس 2024.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات خلال المرحلة الأولى، بلغ حوالي 4744 حالة مبان مخالفة على أملاك الدولة على مساحة 954 ألف متر مربع في جميع المحافظات، كما تم إزالة 1438 حالة تعد على أراض زراعية "أملاك دولة" على مساحة 3804 أفدنة، فيما تم إزالة 127 مخالفة استزراع سمكي.

وحول تقنين أوضاع المخالفين، أوضح أن هناك فتح لعمليات التقنين وكانت مفتوحة بالفعل عن طريق تقديم طلبات من خلال جهاز التفعيل والتقنين الموجود على مستوى المحافظات المصرية ويتم متابعتها ومن يتصالح مع الدولة يستخرج له عقد تمليك، وبخصوص تحديد سعر التقنين، أشار إلى أن هناك لجان متخصصة تختلف طبقا لطبيعة الأرض على مستوى المحافظات المصرية بقيادة غرف العمليات في الوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa