الإثنين 29 ابريل 2024

وزارة العمل: توفير 1638 وظيفة بـ42 شركة خاصة في 13 محافظة

وزير العمل حسن شحاتة

أخبار18-3-2024 | 12:41

دار الهلال

ذكرت وزارة العمل أنه تم توفير 1638 فرصة عمل بـ42 شركة قطاع خاص بـ13 محافظة في عددِ من التخصصات ومنها لذوي الهمم، وذلك بأجور تبدأ من 3500 جنيه شهريًا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن التقديم على هذه الفرص الجديدة سيكون خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت. وأضافت أن فرص العمل مُتوفرة في محافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والفيوم، والقليوبية، ودمياط، والمنيا، وأسيوط، وبورسعيد، والأسكندرية، والدقهلية والسويس).

وتابعت الوزارة أن الفرص المتوفرة بتخصصات مشرف فريق، وسكرتارية، وعضو فريق، ومساعد مدير مطعم، ومشرف مطعم، ومهندسين (كهرباء وميكانيكا) وجودة ومبيعات وإنتاج، وسكرتارية، وتلي سيلز، ومدرسين جميع التخصصات، ومحاسبين، ومشرف تغذية ماكينات، وحجارين، وأعمال إدارية، ومدير صيانة، ورسام هندسي، ومندوب تسويق وبيع، وموظف ملاحة.

كما تشمل الوظائف تخصصات، موظف حسابات ملاحين، وأمين مخازن، ومسئول تمويل، وسائقين (رخصة أولى وثانية وثالثة)، وموظف استقبال، وأخصائيي تمويل، ومسئول تعيينات، ومندوبي مبيعات وتوصيل، ومراقبي جودة، وفنيين بجميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة وتخصصات أخرى.

ولفتت الوزارة إلى أن نشرة التوظيف نصف شهرية تتضمن مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات؛ لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة برواتب مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي الهمم؛ تنفيذًا لقانون رقم 10 لسنة 2018 ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

وتستقبل الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم للشركات المعلنة عن تلك الفرص، بجانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

وفي السياق، دعا وزير العمل حسن شحاتة مجددًا شباب مصر إلى الإقبال على العمل بالقطاع الخاص والاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة من برامج تدريب مهني مجاني تؤهلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى في كل الوظائف.

Dr.Randa
Dr.Radwa