السبت 4 مايو 2024

محافظ الغربية: مستعدون لاستقبال طلبات التصالح وفقًا للقانون الجديد خلال الفترة المقبلة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-3-2024 | 12:30

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الاستعداد لتنفيذ قانون التصالح خلال الفترة المقبلة من خلال إجراء الاجتماعات ومتابعة موقف طلبات التصالح القديمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء القانون لإنجاز ملفات التصالح.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم /الثلاثاء/ المركز التكنولوجي؛ لمتابعة استعداداته لاستقبال طلبات التصالح المتوقع تقديمها على القانون الجديد ومشروعات الرصف والتطوير بسمنود، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للاهتمام بجميع الخدمات المقدمة للمواطن والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.


وقال المحافظ إنه تم تدريب عدد من العاملين بالوحدات المحلية على تطبيق قانون التصالح لمعاونة اللجان المختصة بأعمال المعاينة والفحص والبت في طلبات التصالح.


وتفقد الاستعدادات بالمركز التكنولوجي لاستقبال الراغبين في التقدم واستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصة به.


وتابع مشروع إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 2500 م وعرض متوسط 10 أمتار، والذي يتم إنشاؤه كمحور مروري يساهم في تقليل الازدحام المروري الذي يعاني منه مدخل المدينة إلى جانب كونه متنزهًا ومتنفسًا جديدًا وحضاريًا لمدينة سمنود.


كما تفقد الأرض التي تم صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء بنزع ملكيتها وضمها للجامعة التكنولوجية لتوسعة الجامعة التكنولوجية بسمنود.

Dr.Randa
Dr.Radwa