الإثنين 29 ابريل 2024

«النواب» يوافق على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه

مجلس النواب

برلمان19-3-2024 | 14:54

محمد حبيب- محمد إبراهيم

 وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني "لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وجاءت موافقة المجلس بعد استعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية على التعديل المعروض.


ويهدف التعديل الثاني من الاتفاقية إلى إضافة مبلغ 5ر7 مليون دولار أمريكي؛ ليصل إجمالي مساهمة الجانب الأمريكي إلى 119ر72 مليون، مع مد تاريخ استكمال المساعدة للمشروع حتى 30 سبتمبر 2027.


ويستهدف المشروع، محل الاتفاقية، تحسين وزيادة الإمداد بالمياه النقية وخدمات الصرف الصحي في مصر، وزيادة فرص الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، وزيادة كميات المياه وتحسين جودة المياه المتاحة، ومنع التخلص غير القانوني من مياه الصرف الصحي الخام في الممرات المائية في المناطق المستهدفة في محافظات (أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- بني سويف- المنيا) من خلال توفير إمكانية الوصول إلى مرافق معالجة مياه الصرف الصحي، وتحسين البنية التحتية ومستوى الجودة.

Dr.Randa
Dr.Radwa