الأحد 28 ابريل 2024

الإتيكيت يوضح...5 طرق للاحتفال بزوجتك في عيد الأم بشهر رمضان

عيد الام

سيدتي21-3-2024 | 10:03

فاطمة الحسيني

نحتفل اليوم بعيد الأم، وهو مناسبة لتقدير الأمهات والاحتفال بتميزهن، وما تبذله من أجل راحة أفراد أسرتها، والتعبير عن حبهن بشتى الطرق، ويعد يوم الأم فرصة لكل رجل كي يظهر لزوجته احترامه لمهمة الأمومة فيها، وتجاهله لتلك الاحتفالية قد يسبب لها ألما كبيرا لها، وبالأخص في شهر رمضان المبارك، و ذلك نظرا للمجهود الإضافي التي تقوم به في صيامها، و تحضير الطعام في وقت محدد و القيام  لتجهيز السحور والذهاب لشراء مستلزمات المنزل و رعاية الأبناء، وبمناسبة عيد الأم نوضح أهم قواعد الأتيكيت لاحترام وتقدير ربة البيت....

ومن جهتها تقول هالة العزب خبيرة الأتيكيت والبروتوكول، أن الأم في جميع الأوقات تحتاج للاحتفال والتقدير، لما تبذله لصالح أفراد أسرتها، وهناك بعض الآداب العامة التي على كل رجل أن يقوم بها، تقديراً لجهود وتعب زوجته، وبمناسبة عيد الأم نوضح أهم تلك القواعد:

  • أن يفاجئها بهدية بسيطة أو بشراء  الحلويات المفضلة لها، حتى و إن كانت  بارعة في أعمال المطبخ فمجرد تذكرك لها قد يسعدها و يزيل تعبها و يشجعها لتعمل علي كل ما يسعدك.
  • اصنع معها ذكريات رمضانيه لا تنسي، فالمشاركة في شراء الزينة الرمضانية وتركيبها و ترتيب المنزل، لاستقبال الضيوف طوال الشهر الكريم يسعدها، و يسعد الأطفال أيضا، و يجعل من هذه التصرفات البسيطة ذكريات رائعة لا تنسي.
  • أن يشارك أولاده ويتفق معهم، لتجهيز مفاجأة لزوجته، وتقديم بعض الهدايا التقديرية لها مثل رسم صورة عائلية تجمعهم، أو شراء شيء ترغب به.
  • علي كل زوج أن يقوم بمساعدة الزوجة في الأعمال المنزلية، أو برعاية الأطفال، حتى يتثني للزوجة القيام بأعمال البيت بهدوء وراحة نفسية، وان يشاركها في شراء مستلزمات الأسرة من طعام وشراب وملابس وغيره.
  • مرافقه الزوجة بالتنزه سواء في الخيم الرمضانية، أو النادي وذلك يعد تقديرا لتعبها والجهود التي تبذلها.
  • انتهز فرصة عيد الأم، واصنع لزوجتك ليله رمضانيه هادئة، و ذلك بتهدئة الإضاءة المباشرة و تشغيل إضاءة فانوس رمضان، و أفرع  الإضاءة باللون الموحد، و شاركها مشاهده مسلسلات رمضان المفضلة لديها، مع تجهيز طاوله تحتوي علي الحلويات و التسالي الرمضانية و مشروبات دافئة مفضله للزوجة و الأطفال.
Dr.Randa
Dr.Radwa