الأحد 28 ابريل 2024

مجدي أبو عميرة: «لدينا أزمة في الورق وفي فكرة الورش»| خاص

مجدي أبو عميرة

فن21-3-2024 | 16:07

ياسمين محمد

كشف المخرج الكبير مجدي أبو عميرة عن رأيه في سيناريو مسلسل "عتبات البهجة" عندما عرض عليه في البداية، مشيراإلى أنه صدم من القضايا التي يناقشها العمل.

قال مجدي أبو عميرة، في لقائه مع «دار الهلال»: «انصدمت من بعض القضايا التي يناقشها مسلسل عتبات البهجة، لأنني بعيدًا عن الإنترنت، لازم يكون الشخص مركز في الإنترنت، وهذا أمر جيد، وأمر جيد أيضا أننا نظهر مخاطر الاستخدام السيئ للتكنولوجيا، وفكرة التعامل الخطر مع الإنترنت، وأشياء لم أكن أعرفها وعرفتها من خلال العمل في هذا المسلسل، وهذا سيجذب جانب كبير من الشباب لمشاهدة العمل، وفكرة المسلسل، واعتقد أن جزء كبير من الشباب اعتقد أنه سيكون لا يعلم بها أيضا.

بالطبع، هناك صراع بين الأجيال، وهو أن كل جيل يري نفسه أفضل وأحسن من الثاني، ويوجد ندية في التعامل تصل لحد التطاول، والجد بهجت سيدخل في عمق تفكير وعالم الشباب، وسيقترب منهم، والأغرب أنه سيتعلم منهم، وسيجد لغة تواصل معهم.

أما عن رأيه في القضايا التي تناقشها المسلسل، قال:« لدينا أزمة في ورق شديدة للأسف، وأزمة في فكرة الورش، لأنني اعتبر أن التأليف وجهة نظر واحدة، والأخراج أيضا وجهة نظر واحدة، ولكنني أري أن هناك ورش كتابة كثيرة وأصبحت موضة، وفي الإخراج يوجد 3 و 4 وحدات، نتيجة ضيق الوقت، ورمضان يكون على الأبواب يخشوا، بالكثير من الوحدات وهذا أمر غير جيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa