الإثنين 29 ابريل 2024

دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي للاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة

صافرات الإنذار

عرب وعالم22-3-2024 | 13:49

دار الهلال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بسماع دوي صافرات الإنذار في عدد كبير من مستوطنات الشمال للاشتباه بتسلل طائرة بدون طيار.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه "تخوفا من تسلل طائرة معادية إلى منطقة الجليل الغربي في الشمال الإسرائيلي، تم إطلاق صافرات الإنذار في العديد من المستوطنات".

وأوضحت أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات عدة من بينها أدميت وإيلون وزرعيت وحنيتا وشتولا الجليل الغربي خشية تسلل طائرة مسيّرة.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة عربية، اليوم الجمعة، عن تحركات أمنية غير مسبوقة لـ"حزب الله" اللبناني في مناطق تواجده في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، نقلا عن مصادر خاصة، أن "الحزب نفذ ليل الأربعاء/ الخميس، انتشارًا أمنيا واسعا في ضاحية بيروت الجنوبية، حيث انتشر عناصر من الحزب يرتدون الأقنعة بكامل عتادهم العسكري، وقاموا بالتدقيق المشدد على هويات المارة في الشوارع الرئيسية والفرعية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الحزب عزز رهانه على الوصول إلى تفاهمات وتسويات على المستويَين الإقليمي والدولي، لتجنب اندلاع صراع واسع في ​جنوب لبنان​، بناءً على مؤشرات عدة، أهمها زيارة رئيس وحدة الارتباط والتّنسيق في "حزب الله"، ​وفيق صفا،​ للإمارات، وما تحمله من دلالات للمرحلة المقبلة، تتعلق بمرحلة ما بعد حرب ​غزة​؛ التي سيكون لإيران​ والحزب دور فيها".

Dr.Randa
Dr.Radwa