الأحد 28 ابريل 2024

الخارجية الروسية: تخصيص المساعدات المالية لأوكرانيا من الاتحاد الأوروبي لن ينقذ نظام كييف

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

عرب وعالم22-3-2024 | 22:13

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن خطط الاتحاد الأوروبي لمضاعفة مشتريات الأسلحة في الدول الأوروبية بحلول عام 2030، تشير إلى رغبة بروكسل في البدء في جني الأموال من الحروب على غرار الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الفرنسي قد قال بعد مؤتمر حول أوكرانيا، استضافته باريس في أواخر فبراير الماضى، إن القادة الغربيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، وعلى الرغم من عدم التوصل إلى توافق في هذا الصدد، فإنه لا يمكن استبعاد أي شيء.

وفي 10 مارس الجارى قال وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف شيكورسكي، إن جنود حلف شمال الأطلسي موجودون بالفعل في أوكرانيا ولكنه لم يذكر تفاصيل حول عددهم وبلدانهم الأصلية.

وفي السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين اطّلع على كلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول موضوع إرسال عسكريين إلى أوكرانيا والذي نوقش في أوروبا.

وأشار بيسكوف إلى أن عددا من الدول المشاركة في اجتماع باريس تحافظ على تقييم رصين إلى حد ما للمخاطر المحتملة لمثل هذا العمل والخطر المحتمل للتورط المباشر في صراع ساخن ، مؤكدا أن هذا بالطبع ليس في مصلحة هذه الدول على الإطلاق يجب أن يدركوا ذلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa