الخميس 2 مايو 2024

الأطباء في حيرة بعد العثور على ثعبان يعيش داخل معدة مريض

الثعبان

الهلال لايت 24-3-2024 | 14:33

إيمان علي

تلقى فريق من الجراحين في فيتنام صدمة مروعة أثناء فحص رجل ثلاثيني، حيث اكتشفوا أن السبب وراء الآلام المبرحة التي يشكو منها في بطنه هو وجود ثعبان بحر طوله 30 سم يعيش في معدته.

ووفقا لصحيفة متر، فقد تم إدخال الرجل البالغ من العمر 34 عامًا إلى المستشفى في مقاطعة كوانغ نينه بفيتنام بسبب تقلصات شديدة يوم الأربعاء، وأظهرت الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية وجود جسم غريب في معدته.

ولم يتمكن المسعفون من معرفة ما هو تحديدًا، لكنهم لاحظوا أنه تسبب في ثقب الأمعاء والتهاب الصفاق، وهو حالة طبية خطيرة تبدأ في منطقة البطن؛ أي ما بين الصدر والحوض. ويحدث التهاب الصفاق عند التهاب طبقة الغشاء الرقيقة الموجود داخل البطن، والتي تُعرف بالغشاء البريتوني، ويمكن أن يسببه ثقب (تمزّق) في أحد أعضاء البطن، أو يكون نتيجة لحالات مرضية أخرى.

قرر الأطباء إجراء العملية وسرعان ما اكتشفوا ثعبانًا بطول 30 سم في بطن الرجل والذي، كان لا يزال حيًا في حالة نادرة.

وتمكن الجراحون من استخراج الثعبان الحي بنجاح وتعافى الرجل في المستشفى، بينما لم يكشف الرجل كيف دخل ثعبان البحر إلى بطنه، لكن الأطباء يعتقدون أنه دخل إلى فتحة الشرج، وانزلق إلى القولون، ودخل في أمعائه، ودخل إلى بطنه.

وقد عبر الأطباء عن اندهاشهم من أن ثعبان البحر كان لا يزال حيًا عندما أخرجوه، وقال الدكتور فام مانه هونغ لوسائل الإعلام المحلية: "هذه حالة نادرة، لأن الثعبان تواجد في موقع يحتوي على وفرة من البراز وعرضة للعدوى".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa