الأحد 28 ابريل 2024

أغاني رمضانية وورش فنية للأطفال ضمن مشاركة قصور الثقافة بالغربية

مبادرة أنت الحياة بالغربية

ثقافة26-3-2024 | 11:52

فاطمة الزهراء حمدي

شهدت قرية ميت المخلص، التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، أمس الاثنين، عددا من الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن مشاركتها بمبادرة "أنت الحياة"، في إطار برامج وزارة الثقافة المنفذة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

تضمنت الفعاليات عددا من الفقرات، بدأت بمشاركة أطفال القرية في ورشة للرسم، وتسابق آخرون للمشاركة في فقرة ترفيهية تضمنت الرسم على وجوه الصغار، وعرض فني بمصاحبة الشخصيات الكارتونية.

وقدمت فرقة طنطا للموسيقى العربية بقيادة محمد حسين عرضا فنيا، استمتع خلاله الحاضرون بعدد من أشهر الأغاني الرمضانية، بجانب عدد من التواشيح والأدعية الدينية، والتي حازت بها استحسان وتصفيق الجمهور، ومن بينها: رمضان جانا، مرحب شهر الصوم، وفوازير نيللي وشريهان، مولاي إني ببابك، محمد يا رسول.

حضر الفعاليات خالد عوف، مستشار رئيس الجمهورية لمتابعة مبادرة "حياة كريمة"، وزينب سامي، منسق المبادرة بمحافظة الغربية، زينب هواش، رائدة العمل الخيري بزفتى.

الفعاليات تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة  حنان موسى، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتأتي ضمن برنامج مكثف لهيئة قصور الثقافة في "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa