الأحد 28 ابريل 2024

لجمالك .. لهذه الأسباب أشعة الشمس ضرورية لصحة شعرك

التعرض لأشاعة الشمس

سيدتي27-3-2024 | 00:12

منة الله القاضي

رغم التحذيرات العديدة لمخاطر التعرض لأشعة الشمس على الشعر إلا أن بعض الأبحاث تشير إلى أهمية الشمس على صحة ونمو الشعر بشرط ألا يكون ذلك في ساعات ذروة الشمس أي وقت الظهيرة..

وفيما يلي نستعرض فوائد تعرض الشعر لضوء الشمس، وإليكِ التفاصيل..

- تحفيز نمو الشعر:

يحفز ضوء الشمس إنتاج فيتامين " د"، وهو عنصر أساسي لصحة الشعر، يُساعدك فيتامين "د" على امتصاص الجسم  للكالسيوم، الذي يُعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

- تعزيز الدورة الدموية:

تُوسع أشعة الشمس الأوعية الدموية، مما يُحسّن تدفق الدم إلى فروه الرأس ، ويُؤدي ذلك إلى تغذية بصيلات الشعر بشكل أفضل ويعزز نموها.

- زيادة كثافة الشعر:

يُساعدك فيتامين " د " على تحفيز إنتاج خلايا جديدة في بصيلات الشعر،  الأمر الذي يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.

- علاج قشرة الرأس:

تمتلك أشعة الشمس خصائص مضادة للالتهابات، مما يُساعد في علاج قشرة الرأس، كما تُقلّل أشعة الشمس من إفراز الزيوت الزائدة من فروه الرأس، مما يمنع تراكمها وتكوين قشرة الرأس.

- تفتيح لون الشعر:

تُفتّح أشعة الشمس لون الشعر بشكل طبيعي، يمكن أن يكون ذلك مفيدًا إذا كنتِ ترغبين في الحصول على لون شعر أفتح دون استخدام مواد كيميائية.

- تعزيز صحة فروه الرأس:

تُساعد أشعة الشمس على قتل البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تُصيب فروه الرأس ، يُؤدي ذلك إلى تحسين صحة فروه الرأس ومنع حدوث العدوى.

- تحسين المزاج:

تُحفز أشعة الشمس إفراز هرمون السعادة "السيروتونين" ، يمكن أن يُؤدي ذلك إلى تحسين المزاج والشعور بالراحة، ما يساعد على تجنب تساقط الشعر الناجم عن سوء الحالة النفسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa