الإثنين 29 ابريل 2024

استشهاد شاب فلسطيني في اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم27-3-2024 | 09:14

دار الهلال

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بعشرات الآليات والمدرعات مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي، استشهاد الشاب أيمن يوسف حسان عزوقه (19 عاما)، موضحا أن الشاب الشهيد وصل الى المستشفى بسيارات الهلال الأحمر الفلسطيني وقد فارق الحياة، متأثرا بإصابته الخطيرة في الصدر والفخذ.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال منعت إسعاف الهلال الأحمر من علاج الشاب عزوقه، ما أدى لاستشهاده.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من شارع نابلس، وداهمت عددا من المنازل في عدة أحياء، ما أدى لاندلاع مواجهات.. فيما تشهد أطراف مخيم جنين وقرية مثلث الشهداء مواجهات مماثلة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قناصة الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل والعمارات في المدينة.

وفي تطور لاحق فجرا، فجر الاحتلال مركبة في محيط مستشفى الرازي في حي المراح شرقي جنين، واعتقل ثلاثة شبان من داخلها قبيل عملية التفجير.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين وداهمت أحيائها ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتان يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa