السبت 27 ابريل 2024

رصف وتطوير طريق نهطاي الضبابشة بالغربية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات27-3-2024 | 12:42

دار الهلال

أكد محافظ الغربية طارق رحمي أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" كانت حلم لدى سكان الريف المصري وسرعان ما تحول هذا الحلم إلى واقع ملموس بالمشروع القومي الذي يعد تحولا جذريا غير مسبوق غير شكل القرى بالريف المصري. 

جاء ذلك خلال جولته لمتابعة مشروعات "حياة كريمة" بمركز زفتى، وقد تفقد أعمال رصف وتطوير طريق نهطاي الضبابشة بطول 600 متر وعرض 12 مترا، بتكلفة 5 ملايين و300 ألف جنيه، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع للوقوف على حجم الأعمال المنفذة بالطرق الجاري رصفها بنطاق المحافظة، وتكثيف الجهود لرفع نسب التنفيذ لإنهاء الأعمال.


كما تفقد المحافظ مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية سنباط والسوق النموذجي، الإسعاف، الحماية المدنية، ووحدة طب الأسرة بسنباط، مجمع الخدمات الحكومية بها.


وتفقد مركز شباب شبرا اليمن، نقطة الإسعاف، الحماية المدنية، المجمع الزراعي البيطري، وحدة طب الأسرة بشبراملس، واختتم جولته بتفقد رصف طريق شبراملس.


كما تفقد محافظ الغربية طارق رحمي، اليوم /الأربعاء/، أعمال الرصف ومنافذ بيع السلع الغذائية بمركز ومدينة السنطة في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة لهم وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها. 


بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف بشارع بورسعيد بطول 900 متر وعرض 7 أمتار، وتفقد المعدات الهندسية بالحملة الميكانيكية والجراج حيث تابع أداء عمل السيارات، ومعدات النظافة، وشفط مياه الأمطار وتأكد من مدى جاهزية المعدات وصلاحيتها للعمل، والتأكد من أعمال الصيانة الدورية لها.


ووجه المحافظ، خلال جولته، بتنفيذ خطة إخلاء تدريبية للتعامل مع حالات الطوارئ داخل الجراجات، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة أو التقليل من أخطارها .. مشيرا إلى أن الخطة المقرر تنفيذها هدفها نشر الوعي بين كافة العاملين ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أية حوادث طارئة ومحتملة، بالإضافة إلى تدريبهم على عملية الإخلاء السريع وكيفية التصرف بهدوء وحكمة، وذلك من خلال اتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات الصحيحة الواجب تنفيذها، واختتم المحافظ الجولة بتفقد منافذ بيع السلع الغذائية للاطمئنان على أسعار السلع .

Dr.Randa
Dr.Radwa