السبت 27 ابريل 2024

بعروض فنية وأمسيات ومعرض كتاب.. قصور الثقافة تطلق ليالي رمضان بحديقة الفردوس بأسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة27-3-2024 | 16:53

إسلام علي

شهد المسرح المكشوف بالمرسي السياحي لحديقة الفردوس بأسيوط، الثلاثاء، أولى الليالي الرمضانية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمعد احتفالا بالشهر الكريم، في إطار خطة وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بفقرة تواشيح وابتهالات دينية للشيخ شحاتة الزاوي، أعقبها عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

كما تضمنت الاحتفالية فقرة اكتشاف مواهب أدبية، بجانب لقاء شارك به نخبة من الشعراء المبدعين ألقوا خلاله عددا من القصائد الوطنية والرمضانية منهم الشاعر مدثر الخياط رئيس نادي الأدب المركزي، وليد حشمت رئيس نادي الأدب الأسبق، وشاعر الشباب محمود ربيع عضو نادي أدب ثقافة ديروط.

هذا وقد توافد الجمهور على معرض الكتاب الخاص بإصدارات هيئة قصور الثقافة، لما يتضمنه من كتب في مختلف المجالات بأسعار مخفضة.

وعبّر ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي عن سعادته لتوافد عدد غفير من أهالي أسيوط لحضور الفعاليات المقامة بالحديقة والمستمرة حتى 20 رمضان، بالتزامن مع ليالي رمضان الثقافية والفنية بقرية بني زيد بوق بالقوصية، إيمانا بدور قصور الثقافة في نشر الوعي وترسيخ الهوية الوطنية لدى النشء والشباب.

واختتم الحفل الذي قدمه الشاعر أحمد الشافعي، بعرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للتخت الشرقي بقيادة المايسترو حسام حسني تضمن باقة متنوعة من الأغاني الطربية والرمضانية منها "مرحب شهر الصوم، رمضان جانا، لما راح الصبر مني، صلينا الفجر فين، عاللي جري، هلت ليالي حلوة"، وذلك بحضور عثمان الحسيني مدير هيئة تنشيط السياحة، المعتصم بالله الأسيوطي نائبا عن وكيل وزارة الصحة، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa