السبت 27 ابريل 2024

لو عندك أكثر من طفل.. 5 حيل ليشعر كل منهم باهتمامك

أستمعي لصغارك

سيدتي28-3-2024 | 00:16

تنشئة طفل واثق من نفسه ولديه شعور بالتميز ليس بالأمر السهل، خاصة إذا كان لديه أكثر من أخ،.. فإذا كان لديك أكثر من طفل فعليكِ بذل مزيد من الجهد حتى يشعر كل منهم باهتمامك..

وفيما يلي نستعرض بعض الحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها لجعل كل من أبنائك يشعر باهتمامك ما يساعد على تنشئة صغار متميزون، وفقاً لما نشر على  موقع "baby - chick"

- خططي لاصطحاب كل من أطفالك لنزهة فردية:

يعد اصطحاب كل من أطفالك من حين لأخر لمكانه المفضل ومناقشته فيما يجول في نفسه، طريقة رائعة كي يشعر كل من صغارك بتميزه واهتمامك الخاص به.

- أهتمي بتنمية موهبته:

أحرصي على اكتشاف مهارات وميول كل من صغارك، وأعملي على تنميتها من خلال إشراك كل منهم في نشاط يساعد على تنمية هواياته، ما يجعله مبدعاً فيما يهوى.. الأمر الذي يشعره بالتميز.

- روتين وقت النوم:

عليكِ أن تتفهمي احتياجات كل من أبنائك وقت نومهم، فمنهم من يريد الاستماع إلى قصة، وأخر بفضل احتضانه قبل الخلود للنوم، أو سرد ما حدث له في اليوم الدراسي، فأحرص أن تلبي رغبات كل منهم، ما يشعرهم بالأمان والتميز.

- أصنعي ذكريات مع صغارك:

لا يوجد أجمل من الذكريات الحلوة التي تربط الطفل بأسرته، فعليك أن تصنعي ذكرى جميلة تظل راسخة في ذهن كل فرد من أبناءك، وذلك من خلال مفاجأة كل منهم بما يحبه خاصة في المواسم المختلفة، فعلى سبيل المثال يمكنك انتهاز الشهر الكريم في إشراك كل من أبناءك ببعض المهام الرمضانية مثل تزين المنزل، تجهيز طاولة الطعام وغيرها من المهام المنزلية التي ترتبط بالشهر الكريم.

- عدم التفرقة في المعاملة:

أحرصي على تقديم مشاعر حب مماثلة لكل من صغارك، حتى ينشئ كل منهم وداخله ثقة أن له مكانة خاصة في قلبك، ما يجعله يشعر بالتميز.

Dr.Randa
Dr.Radwa