السبت 27 ابريل 2024

الإمارات ترسل 50 طنا من المواد الغذائية إلى أوكرانيا

المساعدات الإنسانية

عرب وعالم28-3-2024 | 13:49

دار الهلال

أرسلت الإمارات طائرة تحمل 50 طنا من المواد الغذائية إلى أوكرانيا في إطار الدعم الإغاثي المتواصل لمساعدة المتضررين في أوكرانيا للتخفيف من حدة التداعيات التي تواجه الشعب الأوكراني الصديق، كما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وذكرت الوكالة الإماراتية أنّه "تم إرسال المساعدات جوا إلى بولندا وستقوم بعثة الدولة في بولندا بالإشراف على نقل المساعدات إلى الأراضي الأوكرانية".

وقالت مريم بنت محمد المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية بديوان الرئاسة "تؤكد دولة الإمارات بتوجيهات من قيادتها الرشيدة التزامها بمساعدة المتضررين من المدنيين في أوكرانيا".

وأضافت "ستستمر دولة الإمارات في تقديم أشكال الدعم والرعاية كافة للمدنيين المتأثرين في أوكرانيا، من خلال المساعدات الإنسانية في إطار الجهود المستمرة لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الأوكراني الصديق".

ومنذ بداية الأزمة الأوكرانية، قدمت الإمارات إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين في أوكرانيا، منها 100 مليون دولار أمريكي إلى المدنيين الأوكرانيين بالإضافة إلى تدشين جسر جوي من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية الأساسية والطبية والمولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف وغيرها من المستلزمات الطبية والتعليمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa