السبت 27 ابريل 2024

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية بالمحلة الكبرى

جانب من الجولة التفقدية

محافظات28-3-2024 | 13:53

دار الهلال

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بتنفيذ خطة إخلاء تدريبية للتعامل مع حالات الطوارئ داخل الجراجات، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة أو التقليل من أخطارها. 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مركز ومدينة المحلة الكبرى؛ لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للخدمات المقدمة للمواطنين والتأكد من توافرها وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها. 

وتفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة عمار بن ياسر بمنشية البكري، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء الحدائق العامة وزيادة المساحات الخضراء؛ لتكون متنفسا لأهالي المدينة.

وتابع مستجدات الأعمال بكورنيش مدينة المحلة الكبرى والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسًا ومتنزهًا حضاريًا لأهالي المدينة.

كما تفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

وتابع المعدات الهندسية بالحملة الميكانيكية والجراج بحي أول وثان ومركز المحلة، وتابع أداء عمل السيارات، ومعدات النظافة وشفط مياه الأمطار وتأكد من مدى جاهزية المعدات وصلاحيتها للعمل، والتأكد من أعمال الصيانة الدورية لها.

وأضاف أن الخطة المزعم تنفيذها هدفها نشر الوعي بين كافة العاملين ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أية حوادث طارئة ومحتملة، بالإضافة إلى تدريبهم على عملية الإخلاء السريع وكيفية التصرف من خلال اتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات الصحيحة الواجب تنفيذها.

Dr.Randa
Dr.Radwa