الأحد 28 ابريل 2024

ختام ليالي رمضان الثقافية والفنية بدمياط

جانب من الفعاليات الثقافية

ثقافة28-3-2024 | 18:41

إسلام علي

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات ليالي رمضان بفرع ثقافة دمياط، أمس الأربعاء، التي قدمتها ضمن برامج وزارة الثقافة، وشهدت الليلة الختامية عرضا قدمته فرقة الآلات الشعبية لقصر ثقافة كفر سعد بقيادة أحمد عبد العظيم بقاعة بالم لاند بالسنانية، تضمن فقرات الموال والمديح النبوي، وقدمت الفرقة أغنيات "أنا دمياطي"، و"هلت ليالي الهنا"، وشاركت الفنانة غادة الأمير بأغنيات "كل عام وأنتم بخير"، "أزور النبي"، والفنانات ياسمين ودعاء بأغنيات "يا نبينا" و"رب صل على محمد"، كما قدمت الفرقة أغنية "النبي العدنان".

وشهد اليوم الختامي عددا كبيرا من الفعاليات منها مسابقات ثقافية، ورشة رسم وتلوين عن رمضان، ولقاء عن "الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي" مع الشاعر صلاح مصباح، وفي الأمسيات شارك عدد كبير من الأدباء والشعراء منهم، متولى بصل، سمير الفيل، خالد البراوي، حاتم أبو رية  والموهبة روفان البراوي وقدموا عدة قصائد مميزة ومتنوعة، وفي ختام الليلة تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة الثقافية.

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، وشهدت زخما كبيرا في الفعاليات.

وضمن مشاركة الهيئة بمبادرة "أنت الحياة" بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، شهدت قرية تفتيش ثان بكفر سعد، عددا من الفعاليات، تضمنت ابتهالات للفنان محمد صابر، وورشة فنية رسم على الوجه، عرائس وأراجوز وتنورة مع الفنان أحمد الغزلاني، إلى جانب إعداد برنامج ورش فنية للأطفال لقصور الطفل ودمياط الجديدة ومكتبة كفور الغاب، بمدرسة على بن أبى طالب ومركز حلم ابنى وحضانة مصر المستقبل، لتنفيذ معلقات من الفوم عن مخاطر الزيادة السكانية وأخرى لعمل مجلة حائط عن تعزيز الهوية عند الأطفال، ومعرض لوحات لعيد الأم.

Dr.Randa
Dr.Radwa