السبت 27 ابريل 2024

للبنات .. 10 طرق للتخلص من الرتابة والملل... منها العمل التطوعي

لتجنب الشعور بالملل

سيدتي29-3-2024 | 01:50

عزة أبو السعود

مع روتين الدراسة أو العمل،.. ينتاب بعض البنات حالة من الرتابة  والملل، ما يؤثر سلباً على نفسيتهن.

وفيما يلي نستعرض نصائح خبراء التنمية البشرية  التي تساعدك على التخلص من الشعور بالملل،.. وفقا لما نشر على موقع yourtango”"، وإليكِ التفاصيل..

 - لعبة التنس:

لعبة التنس من الرياضات المفيدة للجسم والنشاط بصفة عامة ، فيمكنك ممارستها مع أحد الصديقات،  فالتنافس في مباراة ودية ممتع ويزيد شعورك بالسعادة ويقلل من حدة التوتر والاكتئاب لديك وتشعرك بالتغير والتجديد.

- تعلم لغة جديدة:

إن تعلم لغة جديدة لا يعد مجرد هواية بناءة فقط ، بل له أيضًا مجموعة متنوعة من الفوائد التي تعزز قدراتك المعرفية، ومهارات الاتصال، ويفتح الباب أمام المزيد من الفرص الوظيفية، ويسمح بتجارب سفر إلى بلدان أجنبية.

- التعبير بالرسم:

 يمكن أن يشجع الرسم والتلوين الوعي الذهني والتركيز على الاهتمام باللحظة الحالية مع التعبير عن نفسك بحرية،  حيث ينغمس الأفراد في العملية الإبداعية، مما يؤدي إلى الشعور بالهدوء والتركيز.

- الطهي:

يعتبر الطهي فرصة للإبداع والتعبير عن الذات، فقد ربطت العديد من الدراسات عن وجود علاقة وطيدة بين الطهي وتحسين الحالة النفسية.

- المشي أو الجري :

المشي أو الجري يعمل على تحسين صحتك العقلية عن طريق تقليل التوتر والقلق والاكتئاب،.. إن تخصيص 30 دقيقة فقط من يومك للذهاب في نزهة قصيرة أو المشي أو الركض يمكن أن يجعلك تشعرين بأنك شخصية مختلفة.

- العزف علي آلة موسيقية:

إن تعلم العزف على آلة موسيقية يزيد من  الثقة، ومهارات التنسيق، ويحسن الصبر والذاكرة.

- تسلق الصخور:

يتيح لك تسلق الصخور أيضًا تخفيف التوتر، وتحسين مرونتك، وإذا اخترت القيام بذلك في الخارج، فاختاري جمال المناظر الطبيعية وتواصل مع الطبيعة.

- الكتابة:

 

تعتبر الكتابة  منفذًا للتعبير عن المشاعر والأفكار والخبرات المعقدة بشكل مكثف ومؤثر، مما يسمح للأفراد بمعالجة مشاعرهم والتعبير عنها بشكل أكثر فعالية ، حيث تساعد الأفراد على الاسترخاء وتقليل التوتر وتخفيف القلق عن طريق توجيه الأفكار والعواطف إلى التعبير الفني.

- رعاية النباتات:

 تساعد رعاية الزهور والنباتات في تقلل من مستويات التوتر والقلق، ما يساعدك على التخلص من الملل والرتابة.

- العمل التطوعي:

إن المساهمة بوقتك ومهاراتك في قضية تهتمين بها يمكن أن توفر إحساسًا عميقًا بدورك في المجتمع، مما يعزز التعاطف والرحمة مع الآخرين،.. ويشعرك بأهمية وجودك في حياة من حولك.

Dr.Randa
Dr.Radwa